• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الأوقاف" تستبدل الوجبات بقسائم مالية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-07-22
983

 vvتستعد وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية خلال الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك، لتوزيع قسائم دعم مالي (كوبونات) بقيمة مليوني دينار على 100 ألف مستحق، بمعدل 20 ديناراً لكل قسيمة، وفقاً لمصدر مطلع في الوزارة.
وقال المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه أمس “هذه الخطوة تأتي بعد أن ألغت الوزارة كافة وجبات الإفطار الرمضانية في مختلف مساجد المملكة، وتشكيل لجنة للتحقيق مع القائمين على توزيع تلك الوجبات بعد اكتشاف فساد وتلاعب في عطاء الإفطار الرمضاني للصائمين بمسجد الشهيد الملك عبدالله المؤسس".
وأضاف أن الوزارة ستقوم بالإشراف رسميا على توزيع القسائم بالتنسيق مع أئمة المساجد في مختلف مناطق المملكة، وبالتعاون مع المؤسسة الاستهلاكية المدنية التي ستقدم أسعاراً تفضيلية لحاملي تلك القسائم بعد التدقيق على أسمائهم وأرقامهم الوطنية التي اعتمدتها الوزارة.
وتأتي هذه الخطوة بعد أن كشف وزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد نوح القضاة في الأول من شهر رمضان، عن فساد وتلاعب في عطاء الإفطار الرمضاني للصائمين بمسجد الشهيد الملك عبدالله المؤسس، بعد أن كان “القائمون على العطاء يقدمون نصف كميات الطعام المتفق عليها في كل وجبة إفطار رمضانية"، في وقت خلت الوجبات المقدمة للصائمين من أي إشارة تدل على أن الوزارة مسؤولة عنها.
يشار إلى أن الوزارة توزع في الشهر الفضيل على الصائمين من أموال الزكاة 850 وجبة، يوزع منها 250 في مسجد الشهيد الملك المؤسس، في حين توزع 600 وجبة المتبقية على 3 لجان زكاة مختلفة يوميا على المناطق كافة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.