• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"المكرمة" تنهي بعثة الطالب المفصول لأسباب سلوكية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-07-22
1180

 قررت لجنة البعثات في المكرمة الملكية السامية إنهاء بعثة الطالب الموفد للدراسة على نفقتها في الجامعات والكليات الأردنية في حال فصله لأسباب سلوكية، بحسب تصريح صحفي صدر عن جامعة مؤتة أمس.
وبررت اللجنة قرارها بأنه إجراء لغايات التغلب على مشكلة العنف الجامعي التي تحتاج إلى جملة من الإجراءات الرادعة للحد منها.
وشمل القرار، أيضا، أي طالب يتم توجيه ثلاثة إنذارات بحقه، أو لأي أسباب أخرى ترى اللجنة معها ضرورة إنهاء بعثة الطالب المبعوث "حرصاً على مصلحة مؤسساتنا الأكاديمية الوطنية، وتحقيقاً لدورها الوطني المتمثل في خدمة الوطن".
وبحسب لجنة البعثات، فإن القرار يأتي استناداً إلى أحكام المادة 18 من نظام البعثات الدراسية في الجامعات وكليات المجتمع الأردنية لأبناء ضباط وأفراد القوات المسلحة الأردنية (المكرمة الملكية السامية)، والمادة 14 من تعليمات البعثات الدراسية رقم 1 لسنة 2002 الصادرة بمقتضى المادة 5 من النظام ذاته.
وكان عدد من الجامعات الحكومية والخاصة، شهد أحداث عنف ومشاجرات جماعية، أثارت قلقا واسعا داخل المجتمع. وحاولت مؤسسات عديدة أن تتصدى لهذه الظاهرة بالدراسة، إضافة إلى إطلاق مبادرات شعبية ورسمية، للحد منها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

خطوة موفقة22-07-2013

خطوة ممتازة ويجب ان يطبق القرار على جميع المبتعثين حتى يفكروا الف مرة قبل افتعال المشاكل وان يفصل كل طالب يثير المشاكل .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.