• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

" الغوث" تتراجع عن قرار الغاء السكن الداخلي لطلبتها وإنهاء خدمات موظفين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-13
1616
" الغوث" تتراجع عن قرار الغاء السكن الداخلي لطلبتها وإنهاء خدمات موظفين

أكد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس وجيه عزايزة أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تراجعت عن قرار إيقاف خدمات السكن الداخلي لطلبة مركز تدريب عمان وكلية العلوم التربوية ومركز تدريب وادي السير.

 وكانت الأونروا قد اتخذت قرارا بإلغاء السكن في الكليات التي توفر التعليم الأكاديمي والمهني والتجاري لمواجهة العجز المالي الذي تعاني منه موازنتها للعام الحالي والذي يقدر بنحو 35 مليون دولار.
 
وقال ل (بترا) أن الوكالة تراجعت كذلك عن قرار إنهاء خدمات 38 موظفا كانوا يعملون في إدارات الوكالة المختلفة بما في ذلك الاشراف على السكن الداخلي حيث تم استيعاب 33 موظفا منهم في دوائر الوكالة والعمل جار لاستيعاب الخمسة المتبقين.
 
وأكد أن التراجع عن هذه القرارات جاء بعد أن التقى نائب المفوض العام للأونروا فيليبو جراندي ومدير العمليات في عمان ريتشارد كوك حيث نقل إليهما وجهة النظر الأردنية التي تؤكد رفض أي تقليص أو ايقاف للخدمات التي تقدمها وكالة الغوث لنحو 9ر1 مليون لاجئ فلسطيني يقيمون في الأردن في مجالات الصحة والتعليم والشؤون الإجتماعية.
 
ودعا عزايزة المجتمع الدولي والدول المانحة بشكل خاص لزيادة مساهماتها المالية للوكالة بما يمكنها من الوفاء بالتزاماتها تجاه شرائح اللاجئين على اعتبار انها تمثل التزام المجتمع الدولي بقضيتهم لحين حلها وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة, لافتا أن الأردن يعتبر أكبر دولة مانحة ومضيفة حيث يبلغ حجم الإنفاق الحكومي السنوي على المخيمات واللاجئين أكثر من 500 مليون دولار يتم تمويله من موازنة الدولة.
 
يذكر أن الوكالة كانت تعتزم المضي بسياسة تقليص الخدمات وإجراء الإصلاحات اللازمة وفقا لمقتضيات الوضع المالي والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.
 
يشار أن الأونروا تقدم خدماتها لنحو 9ر4 مليون لاجئ فلسطيني يقيمون في مناطق العمليات الخمس وهي الأردن وسورية ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة.
 
وقدرت مصادر وكالة الغوث موازنتها للعام المقبل لمنطقة الأردن بنحو 115 مليون دولار بنسبة عجز مالي تقدر بحوالي 5ر12 مليون دولار.0
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.