• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سرقة سيارة موزع الطحين في الاغوار تتسبب في اغلاق المخابز لمدة يومين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-13
1445
سرقة سيارة موزع الطحين في الاغوار تتسبب في اغلاق المخابز لمدة يومين

عادت مخابز الشونة الجنوبية الى العمل بعد توقف لمدة يومين عن العمل بسبب عدم توفر كميات كافية من مادة الطحين, حيث فوجىء أهالي مناطق الشونة الجنوبية صباح امس السبت بعدم وجود خبز في الاسواق واقفال المخابز لابوابها لعدم توفر الطحين.

 وبحسب ابراهيم العدوان أنه ذهب الى المخبز ليشتري الخبز فوجده مقفلا فذهب الى المخبز الاخر وأضاف بأن العامل قال انه لا يوجد خبز وان السبب عدم توفر طحين.
 
وقال عبدالمنعم العدوان صاحب مخبز ان كميات الطحين المحددة من وزارة الصناعة لم تأتينا منذ يومين حيث نفدت كميات الطحين الموجودة لدينا مما جعلنا نغلق المخبز.
 
واضاف العدوان ان كميات الطحين الحالية لا تكفي بسبب زيادة الطلب على الخبز ونأمل من الوزارة ان تزيد كميات الطحين المقررة لنا.
 
وقال بكر ياسين ان نفاد مادة الخبز من الاسواق مشكلة كبرى ومهما كانت الاسباب لعدم وصول الطحين للمخابز او اقفال المخابز لابوابها فيجب ان يكون هناك بدائل متوفرة بأسرع وقت خصوصا في شهر رمضان المبارك.
 
واضاف بكر ان على الجهات المختصة العمل على توفير هذه المادة الحيوية ومتابعة عملية تزويد المخابز بكميات الطحين ومتابعة اصحاب المخابز للعمل على توفير الكميات اللازمة للمواطنين وعدم اقفال المخابز الا بعد اشعار هذه الجهات بذلك ليتسنى لها العمل على توفير البدائل.
 
من جهته قال نقيب اصحاب المخابز في البلقاء يونس النبالي انه بعد اجراء اتصالاتنا مع الوزارة تبين ان الخطأ هو خطأ الناقل او المزود الذي يقوم بتوزيع كميات الطحين على المخابز لكن الخطأ الاكبر هو خطأ وزارة الصناعة باعطاء كميات قليلة من الطحين تكفي لمدة ثلاثة ايام وهذه المناطق النائية يجب على الوزارة ان تزيد كميات الطحين المخصصة لها بحيث تكفي لتشغيل المخابز لمدة اسبوع على الاقل تحسبا لاي طارىء قد يحدث.
 
وقال مدير الصناعة والتجارة في البلقاء المهندس سامر خوري ان ما حدث هو عبارة عن حادث طارىء حيث سرقت سيارة الموزع الذي يقوم بتوزيع كميات الطحين على مناطق الشونة الجنوبية وديرعلا مما تسبب في تأخر وصول كميات الطحين الى المخابز.
 
واضاف خوري اننا قمنا بتحميل كميات الطحين بسيارة المديرية وتوزيعها على المخابز بعد ظهر امس حيث باشرت المخابز بانتاج الخبز قبل ساعات من موعد الافطار.
 
واكد خوري ان ايا من اصحاب المخابز لم يخاطبنا ولم يعلمنا بوجود نقص في الكميات فالواجب على اصحاب المخابز ان يبلغونا في حال وجود نقص حتى نتمكن من معالجة الامور بأسرع وقت مضيفا باننا سنقوم في الايام القادمة بزيادة الكميات المقررة بسبب كثرة الاغلاقات بين المخابز وازدياد الطلب على الخبز.
 
من جهته قال متصرف لواء الشونة الجنوبية عبيدالله الشخانبة انه وبعد ورودنا معلومة تفيد بعدم وجود مادة الخبز في المخابز قمنا بمخاطبة الجهات ذات العلاقة للوقوف على اسباب عدم توفر الخبز في المخابز والتي افاد اصحابها بعدم وجود طحين منذ يومين حيث تبين ان الخلل كان من طرف الموزع الذي سرقت سيارته قبل يومين ولم يتمكن من توزيع كميات الطحين خلال اليومين الماضيين.
 
واضاف الشخانبة انه وبالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة قمنا بتوفير كميات طحين للمخابز في الشونة الجنوبية وتوزيعها على المخابز التي باشرت العمل على الفور لتامين كميات الخبز للمواطنين.
 
ويذكر ان عدد المخابز العاملة في لواء الشونة يبلغ 13 مخبزا موزعة على مناطق اللواء الا العديد من هذه المخابز لا يتوفر فيها ادنى الشروط بسبب غياب الجهات الرقابية وخاصة مؤسسة الغذاء والدواء مما يضطر اهالي مناطق اللواء الى شراء مادة الخبز من المحافظات الاخرى وتحديدا العاصمة.0
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.