• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لتناقض تصريحاتها حول تأشيرة دخول الاسرائيليين..النائب عزام الهنيدي يهدد باستجواب الحكومة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-13
1554
لتناقض تصريحاتها حول تأشيرة دخول الاسرائيليين..النائب عزام الهنيدي يهدد باستجواب الحكومة

هدد النائب عزام الهنيدي بتحويل سؤاله بخصوص طلب "تأشيرة" من "الإسرائيليين" عند دخولهم إلى "الأردن" إلى استجواب نيابي على خلفية ما وصفه الهنيدي بـ "التناقض الواضح" بين جواب رئيس مجلس الوزراء المهندس نادر الذهبي وجواب وزير الداخلية نايف القاضي.

 وأشار إلى أن إجابة رئيس مجلس الوزراء نادر الذهبي بينت أن دخول "الإسرائيليين" لا يتم إلا بتأشيرة معاملة بالمثل، فيما بين موقع وزارة الداخلية وإجابة وزيرها نايف القاضي أن "إسرائيل" من الدول المستثناة من طلب تأشيرة دخول .
 
وأكد النائب عزام الهنيدي أن أي زيارة لأردنيين إلى فلسطين المحتلة من خلال السفارة الصهيونية مرفوض مطلقا ، كما أن السماح للرعايا "الإسرائيليين" بالدخول إلى الأردن دون تأشيرة يشكل أمرا ايضاً مرفوضا.
 
وفي الاتجاه نفسه ، سخر نقيب المحامين السابق صالح العرموطي من تناقض التصريحات بين رئيس الوزراء المهندس نادر الذهبي ووزير داخليته نايف القاضي حول حاجة "الإسرائيليين" لتأشيرة للدخول إلى الأردن .
 
 وأكد أن "هذا يشير إلى غياب التنسيق وعدم وجود رؤيا إعلامية واضحة للحكومة".
 
 وأضاف "ومن المؤسف انه ورغم ما يواجهه أهلنا الفلسطينيين في زيارتهم إلى الضفة الغربية حيث تعد رحلة الحصول على تأشيرة لذلك رحلة عذاب حقيقية إلا أن "الإسرائيليين" يدخلون إلى الأردن دون الحاجة إلى تأشيرة".
 
ولفت المحامي صالح العرموطي إلى أن "الدخول إلى فلسطين المحتلة من خلال تأشيرة "إسرائيلية" يعد تطبيعا يتوجب المحاسبة عليه ولو نقابي.
 
 وأكد أن دخول "الإسرائيليين" إلى الأردن يعد أمرا مرفوضا ، مشيرا إلى أن "وجود السفارة مرفوض أيضا باعتبارها وكرا استخباريا تجسسيا لصالح "إسرائيل".
 
وأكد رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الأردنيين عبد الله عبيدات أن مجلس النقباء يرفض أي زيارة إلى القدس من خلال تأشيرة "إسرائيلية"، و"يعتبر ذلك تطبيعا واعترافا بالكيان الصهيوني وبمعاهدة وادي عربة المشؤوم" .
 
 وأشار إلى أن "الصفة الرسمية للزيارة الأخيرة للوفد الإعلامي حالت دون اتهام الوفد بالتطبيع رغم رفض مجلس النقباء لأي زيارة من خلال تأشيرة "إسرائيلية" .
 
 وقال "لسنا جهة قضائية لمحاسبة من يزور فلسطين المحتلة من خلال تأشيرة "إسرائيلية".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.