• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السفارة الامريكية في عمان تغلق ابوابها الاحد وتحذر رعاياها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-08-02
1789
السفارة الامريكية في عمان تغلق ابوابها الاحد وتحذر رعاياها

حذرت السفارة الامريكية في الاردن رعاياها من التواجد في اماكن التجمعات والمظاهرات حتى السلمية منها خشية تعرض امنهم للخطر .

ودعت السفار في بيان نشرته على صفحتها على الفيس بوك صباح اليوم الجمعة جميع رعاياها في المملكة الاردنية الهاشمية الى اخذ الحيطة والحذر والاهتمام بامنهم الشخصية فيما اعلنت عن اغلاق السفارة يوم الاحد المقبل في اجراء احترازي لدواعي امنية لم تحددها .
واعلنت السفارة عن وقف كافة خدماتها القنصيلة طيلة فترة الاغلاق التي لم تحددها مكتفية بالاشارة الى انه سيتم تمديدها وفقا لتقديرات السفارة نفسها .
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قالت يوم الخميس ان بعض سفاراتها التي تعمل في العادة يوم الاحد -ومنها أبوظبي وبغداد والقاهرة- ستغلق الاحد القادم بسبب مخاوف أمنية لم تحددها.
 
وقالت قناة سي بي اس نيوز التلفزيونية ان اغلاق السفارات مرتبط بمعلومات لدى المخابرات الامريكية عن مخطط للقاعدة يستهدف مواقع دبلوماسية امريكية في الشرق الاوسط ودول اسلامية اخرى. واضافت ان المخابرات لم تذكر موقعا محددا.
 
وقالت ماري هارف المتحدثة باسم الوزارة للصحفيين "أصدرت وزارة الخارجية تعليمات لبعض السفارات والقنصليات الأمريكية أن تبقى مغلقة أو تعلق العمل يوم الأحد الرابع من أغسطس... دفعتنا اعتبارات الأمن إلى اتخاذ هذه الخطوة الاحترازية."
 
ورفضت هارف اعطاء تفاصيل عن تلك "الاعتبارات الأمنية" أو تسمية السفارات والقنصليات التي ستغلق لكن مسؤولا كبيرا بوزارة الخارجية الأمريكية قال في وقت لاحق للصحفيين إن انها تلك السفارات هي عادة ما تكون مفتوحة يوم الأحد.
 
وأظهر بحث سريع على موقع وزارة الخارجية على الإنترنت أن هذه السفارات تشمل عدة بعثات أمريكية في العالم الإسلامي بما في ذلك السفارات في أبوظبي وبغداد والقاهرة.
 
وقالت سي بي إس نيوز ان السفارات الامريكية ايضا في البحرين واسرائيل والاردن والكويت وليبيا وسلطنة عمان وقطر والسعودية واليمن وافغانستان وبنجلادش ستكون مغلقة يوم الاحد.
 
وقالت هارف "تلقت وزارة الخارجية معلومات تشير الي اننا يجب ان نتخذ هذه الاجراءات الاحترازية بدافع الحذر ورعاية موظفينا وغيرهم ممن قد يقومون بزيارة منشآتنا... الوزارة تتخذ خطوات مثل هذه عندما تستدعي الظروف لضمان استمرار عملياتنا مع مراعاة اعتبارات الامن والسلامة."
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.