• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عقود وهمية وتجاوزات في عجلون الوطنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-08-03
1537
عقود وهمية وتجاوزات في عجلون الوطنية

 قال رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور بشير الزعبي"إن الهيئة اكتشفت وجود عقود وهمية لأعضاء هيئة تدريس غير موجودين في جامعة عجلون الوطنية "، وهو ما استدعى وقف قبول الطلبة في الجامعة ضمن برنامج البكالوريس في 7 تخصصات .

واضاف الزعبي لوكالة الانباء الرسمية أن الهيئة تلقت من الجامعة معلومات غير صحيحة من الجامعة حول ترقيات بعض اعضاء هيئة التدريس واكتشاف تجاوزات على الطاقة الاستيعابية في بعض التخصصات بالجامعة اضافة الى ان بعض التخصصات لم تحقق معايير الاعتماد الخاص بسبب عدم توفر اعضاء هيئة تدريس .

وقررت الهيئة وقف قبول طلبة جدد في سبعة تخصصات ضمن برامج البكالوريوس في جامعة عجلون الوطنية لمدة عام دراسي اعتبارا من 1/8/2013 وحتى بداية الفصل الأول من العام الدراسي 2014/2015 .

والتخصصات هي  اللغة العربية والتربية الخاصة والإرشاد النفسي ونظم المعلومات الحاسوبية وإدارة الأعمال ونظم المعلومات الإدارية والمصارف الإسلامية بالاضافة الى فرض غرامة مالية على الجامعة وتوجيه إنذار إليها وتخفيض الطاقة الاستيعابية العامة للجامعة.

وفي شأن اخر قال الزعبي إن الجامعة الملكية للعلوم الطبية لم تتقدم لغاية الآن بطلب اعتماد، علما أن اخر يوم لتقدم الطلبات هو يوم الاثنين المقبل ، مشيراً انه لا يجوز للجامعة قبول طلبة في اي تخصص اكاديمي على بداية الفصل الدراسي الجامعي المقبل دون الحصول على الاعتماد العام والخاص.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.