• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اتصال للظواهري اغلق السفارات الامريكية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-08-06
1159
اتصال للظواهري اغلق السفارات الامريكية

 كشفت مصادر أمريكية مطلعة بأنه جرى التقاط محادثة هاتفية بين زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري ورئيس التنظيم في شبه الجزيرة العربية ناصر الوحيشي الاسبوع الماضي، وعلى أثرها قامت الولايات المتحدة باغلاق 20 سفارة وقنصلية يوم الاحد الماضي في منطقة الشرق الأوسط.

ونسب موقع صحيفة "هأرتس" اليوم الثلاثاء لهذه المصادر بأن المحادثة الهاتفية التي جرت من باكستان واليمن، طلب فيها الظواهري من رئيس التنظيم في الجزيرة العربية تنفيذ عمليات ضد أهداف أمريكية، وعلى أثر ترجمة هذه المحادثة والتي وصفت بالنادرة من ناحية لجوء الظواهري لاستخدام الهاتف في توجيهاته لتنفيذ العمليات، قدرت المخابرات الامريكية "CIA" ودوائر أخرى بالاضافة الى الخارجية بأنه يجري الاعداد لتنفيذ عملية واسعة قد تشبه هجمات 11 سبتمبر عام 2001، وهذا ما دفع الادارة الأمريكية للتحرك السريع واتخاذ خطوات احترازية من ضمنها اغلاق السفارات والقنصليات.

وأضاف الموقع بأن هذه الخطوات الاحترازية لم تقتصر على الولايات المتحدة ولكنها شملت ايضا بعض الدول الغربية من ناحية تحركات دبلوماسيها في الشرق الاوسط، وكذلك جرى تحذير رعايا الولايات المتحدة والدول الغربية في المنطقة، خاصة لورود معلومات أمنية أخرى عدى عن المحادثة الهاتفية تفيد بنية القاعدة تنفيذ عمليات.

وأشار الموقع بأن الخارجية الأمريكية أصدرت أمس بيانا أكدت فيه على بقاء 19 قنصلية وممثليه أمريكية في منطقة الشرق الأوسط مغلقة حتى السبت القادم.
وكالات

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.