• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بطالة الشباب الأردني هي الأعلى بالعالم..!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-08-13
995
بطالة الشباب الأردني هي الأعلى بالعالم..!!

  أكد مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية، أن معدلات البطالة بين الشباب الاردني هي الأعلى في العالم، وبواقع 30.1 % للفئة العمرية من 15 - 19 عاما، و29.1 % للفئة من 20 – 24 عاما (من غير الجالسين على مقاعد الدراسة للفئتين)، وفق أحدث المؤشرات الإحصائية المحلية والدولية للعام 2013. 
واعتبر المركز، في ورقة "تقدير موقف" أصدرها أمس، بعنوان "الشباب الأردني: أحلام كبيرة في مواجهة اغتراب السياسات الوطنية "، بمناسبة يوم الشباب العالمي الذي يصادف في الثاني عشر من آب (أغسطس)، أن ضعف السياسات الاقتصادية والتعليمية وسياسات العمل، وعدم مواءمتها لواقع وحاجات المجتمع ومتطلبات تطوره، ساهمت في تفاقم مشكلة البطالة، التي صنفها المركز بأنها "أكبر مشكلة تواجه الشباب في الأردن راهناً".
وقال إن معدلات البطالة لدى فئة الشباب (15-24 عاما) في العالم العربي هي الأعلى عالميا، حيث بلغت 28.1 % في دول الشرق الأوسط، و23.8 % في شمال أفريقيا، في حين تبلغ النسبة على المستوى العالمي (12.6 %).

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.