• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صرف بطاقات شخصية للاجئين السوريين مطلع أيلول

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-08-17
869
صرف بطاقات شخصية للاجئين السوريين مطلع أيلول

 توقع مصدر موثوق أن يتم بدء صرف البطاقات الشخصية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري من قبل الأجهزة الأمنية مطلع شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، بعد استكمال المراحل اللازمة لتطبيق نظام بصمة العين.
وأشار المصدر إلى أن نظام بصمة العين سيتم المباشرة به خلال أسابيع قليلة، لافتا إلى أنه تم تجهيز البنية التحتية الخاصة بهذا النظام، بعد أن تم جلب جميع الأجهزة اللازمة له.
وفي ذات السياق اجتاز الشيك الحدودي أمس، 123 لاجئا سوريا، في الوقت الذي دخل قرابة 916 سوريا عبر مختلف المراكز الحدودية للمملكة بشكل رسمي، وفق مدير إدارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين العميد الدكتور وضاح الحمود.
وأشار الحمود إلى عدم وجود حالات عودة طوعية للاجئين السوريين ليوم أمس، فيما غادر عبر الحدود الرسمية 1569 سوريا، مبينا أن عدد اللاجئين الذين يقطنون المخيمات في الأردن بلغ 137 ألف و67 لاجئا. 
وبين أن اللاجئين الحاصلين على بطاقة الخدمة التي تصدرها مديرية الأمن العام لغايات التعريف بهوية اللاجئين السوريين واستخدامها في الاستعمالات اليومية لهم بلغ 447 ألفا و151 لاجئا.
وأوضح أن مخيم رباع السرحان في محافظة المفرق معد لحالات استقبال اللاجئين السوريين بعد اجتيازهم الحدود الأردنية ولمدة ساعات محدودة، حيث يتم تسجيلهم ضمن السجلات المخصصة لذلك ومن ثم يصار إلى تحويلهم إلى مخيمات اللاجئين السوريين.
ولفت إلى استقبال اللاجئين السوريين الراغبين في العودة الطوعية إلى بلادهم في مخيم رباع السرحان بهدف استلام ما بحوزتهم من وثائق وتسليمهم الوثائق الخاصة بهم ومن ثم إعداد الحافلات المخصصة بنقلهم إلى الحدود لتأمين عودتهم إلى بلادهم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

hpl]18-08-2013

الحجر بمكانه قنطار
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.