• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصور..حرب الأصابع الأربعة بين الإخوان ومعارضيهم في مصر!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-08-18
5838
بالصور..حرب الأصابع الأربعة بين الإخوان ومعارضيهم في مصر!

 يبدو أن جماعة الإخوان المسلمين قررت أن تجعل لأحداث اعتصام رابعة العدوية رمزية خاصة يلتف حولها أعضاء وأنصار ومؤيدي الجماعة في مصر وفي كل مكان في العالم.

 
جماعة الإخوان أطلقت شعار أو "لوجو" يشير إلى اعتصام رابعة الذي شهد سقوط عدد كبير من الضحايا الذين ينتمون للجماعة ،وهو أصابع اليد الأربعة ،وهي إشارة تقليدية لدى العرب تشير إلى الرقم"4".

ومع انتشار شعار الإخوان الجديد ،واتفاقهم على خلفية الشعار باللون الأصفر بدلا من الأحمر أوالأخضر ،لم يعد بعيدا على الإخوان أن يجعلوا من يوم فض اعتصام رابعة ذكرى سنوية يحييها انصار الإخوان في مختلف أنحاء العالم من اجل كسب التعاطف،خصوصا أنهم نجحوا في جعل الشعار الذي لاقي قبولا من أنصار الإخوان في كل مكان رمزا يجمعهم.


أردوغان يرفع أصابعه "الأربعة"
 
رفع رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، علامة النصر بأصابع يده الـ4 في إشارة إلى ميدان رابعة العدوية.وجاء ذلك في الكلمة التي ألقاها «أردوغان» في مدينة «بورصة» غرب تركيا، ضمن مراسم بدء العمل بمجموعة مشاريع لإعادة الإعمار تأتي ضمن خطة الحكومة التركية لتطويرالمباني في عموم البلاد ضمن خطة التحول المدني. 

وأكد «أردوغان» أن ميدان رابعة العدوية أضحى رمزا لكل الرافضين للانقلاب، على حد قوله، الذي أطاح بمحمد مرسي أول رئيس مصري منتخب في تاريخ البلاد، فيما رفع الجمهور، الذي حضر اللقاء اللافتات، التي كانت معهم، وعليها علامة النصر، التي رفعها «أردوغان» بيده.

وأضاف «أردوغان» أن ميدان رابعة العدوية نسبة إلى السيدة رابعة العدوية رمز للتقوى والزهد والورع، مشيرا إلى أنها سميت بهذا الاسم، لأنها كانت الرابعة في الميلاد يسبقها 3، وأنها تعرف بكفاحها طوال حياتها من أجل الحرية. وتساءل «أردوغان»: «هل ستصبح هذه إشارة جديدة للتعبير عن النصر في العالم الإسلامي بدلا من الإشارة الأخرى، التي تتم بإصبعين؟». 

وقد شهدت عددا من المدن التركية عدة مظاهرات في الأيام الأخيرة، للتضامن مع أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، وجعل المتظاهرون من ميدان رابعة العدوية رمزا لمظاهراتهم، حتى إنهم استبدلوا علامة النصر التي يشار إليها بإصبعين، لتكون بـ4 أصابع في إشارة إلى الميدان المصري.

لاعبان يرفعان أصابعهما بعلامة "رابعة العدوية" بعد إحرازهما هدفين في الدوري التركي

وبعد انتشار علامة أصابع "رابعة العدوية"، والتي أشار بها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له أمام انصاره، وصلت العلامة أيضا إلى أرض الملاعب. 

ففي مباراة بين فريقي فناربخشة وكونياسبور في الدوري التركي الممتاز، أحرز اللاعب إيمري بيلوزوغلو الهدف الثاني لفريقه من ضربة جزاء، وأثناء احتفاله بالهدف، رفع أصابع الأربعة في إشارة إلى "رابعة العدوية"، كما فعل أردوغان من قبل، ثم سجد شكرا لله على الهدف.

كما رفع سيركان كايا، لاعب فريق ريزا سبور التركي أيضا أصابعه بعلامة "رابعة العدوية"، بعد إحرازه الهدف الوحيد لفريقه في مباريات الأسبوع الأول من الدوري التركي. 

إشارات ساخرة

ومع انتشار شعار رابعة الجديد أطلق مجموعة من معارضي الإخوان على صفحات الفيسبوك عدة شعارات أو لوجوهات تسخر من شعار الإخوان ،واختار منفذوها اللون الأصفر كخلفية لشعاراتهم  وهو نفس لون خلفية شعار رابعة.
 
وهنا نرصد للقراء بالصور حرب الأصابع الأربعة بين الإخوان ومعارضيهم..
 
شعار رابعة





أردوغان يرفع أصابعه في إشارة إلى رابعة

رئيس بلدية أنقرة يتضامن مع رابعة

من تركيا تضامنا مع رابعة

 
من تركيا مظاهرة تضامنا مع رابعة

اللاعب التركي سيركان كايا يتضامن مع رابعة

اللاعب التركي إيمري بيلوزوغلو يتضامن مع رابعة


إشارات تسخر من شعار رابعة












 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.