• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

زحف جنوبي على السفارة العراقية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-08-18
877
زحف جنوبي على السفارة العراقية

  تزحف مجاميع من اهل الجنوب على السفارة العراقية الكائنة على الدوار الثاني ومجلس الأعمال العراقي الكائن في منطقة صويفية غرب العاصمة عمان الثلاثاء القادم 27 آب، احتجاجاً على ما يقولون إنها استثناءات قامت بها السلطات العراقية لأبنائهم المعتقلين في سجون بغداد.

الاعتصام بحسب ما اوردته لجنة الانتصار للمعتقل ابراهيم السعودي لـ"عمون" يأتي بالتزامن مع حملة انطلقت السبت عقب اجتماع حاشد في مدينة معان الجنوبية، تطالب بالافراج عن المعتقلين الأردنيين الذين أفرجت السلطات العراقية عن (8) منهم مؤخراً، تؤكد اللجنة أنهم انهوا محكومياتهم أو على وشك الانتهاء منها.

الاجتماع الذي عقد في معان، تم بحضور فعاليات حزبية ونقابية وعشائرية من جُل محافظات المملكة.


وكان السفير العراقي في عمان جواد عباس أكد لـ" "عمون" ان بغداد وافقت على اطلاق سراح سجناء أردنيين في العراق وتم تقديم طلبات لنقلهم إلى الأردن لقضاء ما تبقى من محكوميتهم استنادا الى محضر اللجنة العراقية الأردنية التي عقدت في عمان بتاريخ 24 /12 /2012.

وتابع عباس "خاطبنا وزارة الخارجية الأردنية حتى تتخذ الاجراءات عن طريق وزارة العدل أو ما تراه مناسباً، وبامكان السفارة الأردنية في بغداد تقديم الطلبات من اجل السجناء الاردنيين، لان هناك موافقة على ترحيلهم لوطنهم.

وأوضح عباس ان القرار صادر وفق الفقرة السابعة من اتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي وهي لا تشمل المحكومين بالاعدام والارهابيين.

وكانت المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الأردنية صباح الرافعي صرحت السبت بان نائب رئيس الجمهورية العراقي الدكتور خضير الخزاعي قد وقع المرسوم الجمهوري بالإفراج عن القائمة الأولى من السجناء الاردنيين والبالغ عددهم ثمانية سجناء وسيتم إحالة الموضوع الى وزير العدل العراقي والذي سيقوم بدوره بإحالته الى دائرة الإصلاح لمتابعة إجراءات الإفراج.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.