• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصور: وزنه (610) كجم.. خادم الحرمين يوجه بعلاج مواطن يعاني من السمنة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-08-19
1754
بالصور: وزنه (610) كجم.. خادم الحرمين يوجه بعلاج مواطن يعاني من السمنة

 وصل ظهر اليوم إلى قاعدة الرياض الجوية بالرياض المريض خالد محسن شاعري الذي وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله - بنقله من جازان إلى الرياض وعلاجه في مدينة الملك فهد الطبية حيث يعاني –شفاه الله- من السمنة المفرطة ويبلغ وزنه (610) كيلو جرام , يرافقه فريق طبي متخصص . 

وكان في استقبالهم وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية رئيس الفريق الإشرافي لنقل الحالة الدكتور عبدالعزيز الحميضي والمدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية بالرياض الدكتور محمود يماني . 

وكانت الطائرة قد غادرت الرياض فجر اليوم بعد أن تم تجهيزها لنقل المريض وتزويدها بجميع احتياجات المريض خلال الرحلة من جازان إلى الرياض إضافة إلى الطاقم الطبي المتخصص والمتمرس في مثل هذه العمليات . 

من جهة أخرى قامت الجهات المعنية التي وجه خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله - بمشاركتها في عملية نقل المريض بإجراء تجربة فرضية لعملية النقل حرصاً على ضمان سلامة المريض وتجنب أي احتمالات قد تحدث أثناء عملية النقل وذلك بإشراف طبي من مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، حيث شارك في التجربة كل من وزارة الدفاع ممثلة بالنقل الجوي والإخلاء الطبي الجوي ووزارة الداخلية ممثلة بالدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر السعودي ومدينة الملك فهد الطبية والشؤون الصحية بجازان. 

تجدر الإشارة أنه وفور صدور التوجيه السامي الكريم فقد قامت وزارة الصحة بتشكيل فريق طبي متخصص لزيارة المريض في مدينة جازان لوضع خطة النقل والعلاج وتحديد الاحتياجات اللازمة في مثل هذه الحالات، حيث قامت الوزارة بمخاطبة الشركات العالمية المتخصصة لتأمين هذه المتطلبات. والتي شملت رافعة خاصة لمثل هذه الأوزان وسريراً وكرسياً نوعياً متحركاً ومستلزمات طبية خاصة أثناء النقل في سيارة اسعاف. 

وقد تم معاينة المريض بوجود ممثلين من الجهات ذات العلاقة وتم وضع خطة لإخلاء المريض ونقله من مقر إقامتة (بالدور الثاني) باستخدام رافعات خاصة حيث تم عمل التعديلات اللازمة والضرورية للمبنى لتسهيل عملية النقل. 

كما قامت الوزارة بتكليف فريق طبي من العناية المركزة بمستشفى الملك فهد بجازان بزيارة المريض يومياً وتقييم ومتابعة حالته لحين موعد نقله . 

وسألت وزارة الصحة الله العلي القدير أن يمن على المريض بالشفاء العاجل وأن يلبسه ثوب الصحة والعافية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.