• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الفلاحات يعلن عن هيئة اردنية للدفاع عن مرسي..!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-08-22
953
الفلاحات يعلن عن هيئة اردنية للدفاع عن مرسي..!

كشف رئيس الهيئة الشعبية الاردنية لدعم الشرعية في مصر عبدالهادي الفلاحات عن تشكيل هيئة دفاع من محامين اردنيين للدفاع عن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي. 

وقال الفلاحات في كلمة له خلال مهرجان اقامته الحركة الاسلامية في نزال الليلة الماضية ان الهيئة شكلت هيئة الدفاع وهي في طور الاستعداد لمخاطبة القاهرة. 

وفي كلمته خلال المهرجان الذي شارك فيه مئات المواطنين استنكر نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد المجازر وحرب الابادة الجماعية التي تقوم بها سلطات الانقلاب ضد الشعب المصري الرافض للانقلاب العسكري ضد رئيس شرعي منتخب. 

كما استنكر بني ارشيد ما وصفه بدعم اموال النفط الخليجية الانقلاب الذي أكد انه الى زوال. وفي سياق اخر استنكر نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المجازر البشعة التي يتعرض لها الشعب السوري على يد النظام الارهابي في دمشق. 

وقال ان استخدام نظام الاسد للاسلحة الكيماوية - في اشارة الى المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام السوري في غوطة دمشق - تؤكد ان هذا النظام وازلامه لا يمكن بأي حال تصور ان يبقى في دمشق. 

بدوره تحدث المهندس الفلاحات بذات المحاور التي تحدث بها بني ارشيد لكنه كشف ايضا عن تشكيل فريق من المحامين الاردنيين للدفاع عن الرئيس محمد مرسي الذي اعلن عنه لاول مرة في المهرجان. 

وكانت الهيئة الشعبية الاردنية لدعم الشرعية في مصر قد طالبت الحكومة امس في رسالة بعثها الفلاحات الى رئيس الوزراء عبدالله النسور بتبني موقف متوازن في التعامل مع الأحداث الجارية في مصر لما من شأنه المحافظة على مصالح الأردن والإبقاء على حالة التوازن السياسي المعهودة خلال العقود الماضية. 

وقال الفلاحات في الرسالة ان مصلحة الاردن العليا هي من المسلمات التي يجب ان يسعى لها الجميع. واضاف ان من أكثر دعائم الأمن السياسة الاردنية الداخلية والخارجية المتوازنة من الأحداث المختلفة داخل الوطن وخارجه. 

واشار الى ان شريحة واسعة من أبناء الاردن تنظر بعين القلق لعدم توازن السياسة الاردنية الخارجية ممثلة بتصريحات وزير الخارجية من الاحداث الجارية في مصر وانحيازها لطرف من اغتصب السلطة . 

واضاف إن الاصل أن ينحاز الموقف الاردني لإرادة الشعب المصري المتمثلة في شرعية صندوق الانتخاب الحر والنزيه وحق الشعب المصري بحياة مدنية يتم فيها تداول السلطة بعيدا عن التدخلات الدولية والاقليمية

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.