• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

227 حالة..لا تعطيل للمدارس وتوفير مطعوم ضد الانفلونزا نهاية الشهر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-15
1547
227 حالة..لا تعطيل للمدارس وتوفير مطعوم ضد الانفلونزا نهاية الشهر

اعلن وزير الصحة د. نايف الفايز ان عدد الاصابات بانفلونزا الخنازير وصل الى 227 اصابة حتى مساء امس الاول 50 منها بين طلاب المدارس.

 واضاف الفايز خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الدولة لشؤون الاتصال والاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة نبيل الشريف عقب جولة ميدانية رافقه خلالها الصحافيون شملت قسمي الأطفال والخداج والنسائية والتوليد في مستشفى البشير امس ان الاردن من اقل الدول تأثرا في المنطقة بالمرض حيث لم تسجل اي حالة وفاة مشيرا الى ان حوالي 30 مريضا يتلقون العلاج حاليا في مستشفى حمزة وحالتين في كل من مستشفيات الجامعة الاردنية والكرك ومعان.
 
وحول مطالب الاهالي بتعطيل المدارس وتوصية منظمة الصحة العالمية قال بان الخطورة تكمن في ارتفاع اعداد المصابين الى ما يزيد على 13 الف مصاب وفي الوقت الحالي ستستمر المدارس في فتح ابوابها مشيرا الى وجود لجنة وبائية تقوم بشكل دائم في تقييم الوضع وان الوزارة ستتخذ الاجراءات الضرورية بما يتناسب مع تطورات الوضع.
 
وبين انه في حال وفاء شركات الادوية بالتزاماتها فسيتم توفير 100 الف مطعوم نهاية الشهر حيث ستعطى للعاملين بتقديم الخدمات الاساسية والمرضى والاطفال وكبار السن مشيرا الى ان التنسيق مع وزارتي التربية والاوقاف مستمر ودائم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.