• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الكرك : المطالبة برحيل الحكومة لاتعديلها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-08-23
776
الكرك : المطالبة برحيل الحكومة لاتعديلها

شهدت محافظة الكرك بعد صلاة الجمعة ثلاث وقفات احتجاجية في كل من المزار الجنوبي وفقوع وصرفا شمال الكرك ، وقد اجمع المشاركون في تلك الفعاليات على ان المطلوب رحيل حكومة النسور لاتعديلها بالنظر لفشلها في ادارة شؤون البلاد بل ادخالها في المزيد من الازمات التي تهدد مستقبلها . 

ففي بلدة المزار الجنوبي نظم حراك اللجان العربية للانقاذ فعالية شارك فيها عدد من نشطاء الحراك والنشطاء السياسيين في محافظة الكرك ، وتحدث في تلك الفعالية النشاط السياسي ضرغام هلسه والناشطون الدكتور حكمت القطاونه ووحيد البطوش والمحامي رضوان النوايسة والذين ركزوا في حديثهم على ضرورة اسقاط حكومة النسور، مشيرين الى ان التعديل الذي جرى على تلك الحكومة مؤخرا زاد في مساوىء هذه الحكومة ، متوقعين ان تدخل البلاد في المزيد من الازمات مايفضي الى تفاقم حالة الاحتقان التي يعيشها الشارع الاردني .

واعتبر المتحدثون ان الاردن اضحى بمثابة قاعدة عسكرية امريكية تماما كما هو الحال في دول الخليج وقالوا ان هذا الوضع سيدخل الاردن في متاهات تعرض امنه وسلامة مواطنيه للخطر ، فيما اكد المتحدثون رفضهم للتدخل في شؤون الدول العربية الاخرى وترك ابنائها ليقرروا مستقبلهم من خلال الحوار الهادف البناء .

امافي بلدة صرفا شمال الكرك نفذ حراك شباب البلدة وقفة احتجاجية عند دوار وسط البلدة عبر المشاركون فيه عن رفضهم لمجمل السياسات الحكومية التي قالوا انها لاتفضي سوى لمزيد من المعاناة والحرمان والتلاعب بقوت المواطنين من خلال اعتماد سياسات رفع الاسعار .

وانتقد المتحدث باسم الحراك الناشط عمران اللصاصمه تشكيلة الحكومات المتعاقبة التي لاتعدو كونها تبديل وجوه دون ان تكون هناك سياسات او برامج لانقاذ البلد مماهي فيه من تخبط واوضاع اقتصادية متدهورة ، ليضحي تبديل الوزراء وادخال وجوه جديدة منهم عبئا اضافيا على موازنة الدولة المنهكة اصلا.

واعتبر اللصاصمه ان حكومة النسور غير شرعية وانها لن تضيف بعد التعديل لسجلها سوى المزيد من التخبط والعشوائية والفشل على كافة الصعد ، ودعا اللصاصمه المواطنين بالخروج من حالة الصمت الى حالة التصدي لمن قال انهم العابثون ، اذ لابد من اعادت الامور الى نصابها .

وعليه قال اللصاصمه اننا في حراك شباب صرفا نعلن مقاطعتنا الانتخابات البلدية من منطلق رفضنا لسياسات حكومة النسور التي اثقلت المواطنين بلجؤها الى جيوب المواطنين وحملته ضريبة تسديد مخرجات الفساد الذي لانرى أي توجه جاد لوقفه ومساءلة رموزه .

وفي بلدة فقوع شمال الكرك نظم حراك ابناء اللواء وقفة احتجاجية تحت شعار"اصلاح بعيد وتزوير قريب"تحدث فيه الناشط ياسر الزيديين الذي عبر باسم المحتجين عن استياء الشعب الاردني من رئيس الحكومة الذي قال انه لم يات للوطن بجديد سوى العبث بقوت المواطنين ورفع الاسعار وتكميم الافواه وتفشي ما قال انه المحسوبية وترك الفاسدين .

وقال الزيديين ان التعديل الاخير على الحكومة لن ياتي بجديد ففصل الوزارات والاتيان بوزراء جدد لن يكون سوى عبئا ثقيلا على موازنة الدولة المرهقة ، معبرا عن الاعتقاد بان الانتخابات البلدية المقبلة ستكون نسخة من الانتخابات النيابية السابقة التي وصفها بالمزورة.

الناشط سالم البديرات تحدث في الفعالية ايضا داعيا المجتمع المحلي أن يسود التوافق بين جميع الاطراف المتنافسة على رئاسة البلدية وأن نتجنب الاخطاء السابقة جراء الانتخابات التي مر بها اللواء والمصائب التي حلت به وأن يعمل الجميع بروح الفريق الواحد لاختيار من يريدونه رئيساً لبلديتهم وأن نتقي الله في لوائنا ، مداخلات من بعض الحض ور الذين أبدوا استيائهم وقالوا ان هنالك عزوف كبير عن المشاركة في الانتخابات لعدم الاهتمام والاكتراث لها بسبب سياسة الحكومة التي رفعت الاسعار وأفرغت الجيب وعدم الاهتمام بمطالبهم .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.