الشريط الاخباري
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سوريا على طاولة الاجتماع العسكري الدولي في عمان ...!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-08-26
1117
سوريا على طاولة الاجتماع العسكري الدولي في عمان ...!!

انطلق  الاثنين الاجتماع العسكري الدولي في عمان بمشاركة رؤساء هيئات الأركان في عدد من الدول العربية والغربية،وذلك من أجل  بحث أمن المنطقة وتداعيات النزاع السوري .

ويركز الاجتماع العسكري على  بحث كيفية "التعامل مع الأسلحة الكيماوية التي يمتلكها النظام السوري، وإنهاء خطرها على دول الجوار".


ويشار الى ان  الاجتماع  يعقد بدعوة من رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، وقائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال لويد اوستن، بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال مارتن ديمبسي، ورؤساء هيئات الأركان في كل من المملكة العربية السعودية وقطر وتركيا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا.



وكان وزير الخارجية الأردني ناصر جودة قد صرح الاحد  في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري نبيل فهمي بعمان إنه "سيكون هناك حديث شامل عن كل السيناريوهات المتعلقة بسورية خلال الاجتماع"، مشيرا إلى أن "الاجتماع سيتعامل مع تطورات الموقف في سوريا بعد استخدام الكيماوي في الغوطة الأربعاء الماضي". 



وعبر جودة عن قلق الاردن من سيناريوهات استخدام الاسلحة الكيماوية في سوريا, مشيرا الى ان الاردن جاهز في التعامل مع هذا السيناريو. 

وشدد على أنه "لا أحد يستطيع تجاهل التطورات الأخيرة في الأيام القليلة الماضية وسقوط أكثر من ألف ضحية نتيجة استخدام الغازات الكيماوية والسلاح الكيماوي".

وحول ما اذا كانت هناك نية لتدخل عسكري في سوريا في ضوء الاجتماع العسكري الذي سيستضيفه الأردن، قال جوده "لطالمنا حذرنا من موضوع استخدام الأسلحة غير التقليدية وخاصة الكيماوية.. ونحن دولة مجاورة لسوريا وموقفنا فيما يتعلق باستخدام الاسلحة الكيماوية واضح وتم التعبير عن أكثر من مرة خلال العامين الماضيين".

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.