• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

همام سعيد ينفي نعت اوباما ب"العبد"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-08-26
877
همام سعيد ينفي نعت اوباما ب

  نفى المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور همام سعيد ازدراء الرئيس الامريكي باراك اوباما على اساس اصله الافريقي او لونه بعد عدة انتقادات وجهت له على تصريحات وصف فيها اوباما بالعبد .

واشار المراقب العام في تصريح صحفي صدر عنه الاثنين ان المقصود من تصريحاته ان الولايات المتحدة بفكرها الاستعماري تتعامل مع الشعوب كالعبيد الذين لا حقوق لهم كما تعاملت مع الشعوب الافريقية التي اخضعت لنظام العبودية بما فيها من تنكر لحقوق الانسان .

ولفت الى ان بعض المعلقين اخرج تصريحاته عن سياقها لان التمييز بين الناس على اساس اصولهم والوانهم واجناسهم من اعظم الجرائم التي حرمها الله .

وكان القيادي في الحركة الاسلامية ارحيل غرايبة انتقد اطلاق وصف "عبد" على الرئيس الامريكي باراك اوباما بسبب لونه واعتبره "امر مشين".

كان سعيد وجه نقداً حاداً لرئيس الولايات المتحدة الامريكية باراك اوباما في 16 اب اغسطس عقب فض اعتصامي رابعة العدوية في القاهرة والنهضة بمحافظة الجيزة وقال امام حشد من انصار الحركة في وسط عمان " انت يا اوباما ايها العبد الا تنتصر على عبوديتك الا تخرج اميركا من دوامة الاستعمار في الشرق الاوسط".


فيما يلي نص التصريح :

إن ما ورد على لساني من وصف الرئيس الأمريكي بالعبد؛ قد أخرجه بعض المعلقين عن سياقه، حيث فُهم منه أنني أتكلم عن اللون أو الأصول الإفريقية، وهذا لا يخطر على بال مسلم، فضلاً أن يخطر على بال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين، لأن التمييز بين الناس على أساس ألوانهم وأصولهم وأجناسهم من أعظم الجرائم التي حرمها الإسلام، لقوله تعالى: ((يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم))، وقول النبي صلى الله عليه وسلم: (لا فضل لعربي على أعجمي ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى)،

إذ المقصود من كلامي أن الولايات المتحدة بفكرها الاستعماري تتعامل مع الشعوب كالعبيد الذين لا حقوق لهم، كما سبق تاريخياً أن تعاملت مع الشعوب الأفريقية التي أُخضعت لنظام العبودية في أسوأ فترة عرفها تاريخ البشرية، بما فيها من استعباد وتنكر لحقوق الإنسان.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

قيس قبل ما تغيص26-08-2013

يا شيخ قبل ما تغيص قيس ، لأنك فسرت الماء بعد الجهد بالماء ، يجب ان تكون حذرا في اطلاق التوصيفات على الناس لأن هناك من يتصيد ويحور الكلام وأنت الان كل همك يا همام التبرير . يا ريت كل العالم عنده حرية وديمقراطية مثل امريكا ولولا الحرية والديمقراطية لما وصل اوباما الى الحكم ، ففي دول الخليج ما زالوا لحتى الان ينظرون الى الاسود نظرة عنصرية وعندما يزعل ابيض من اسود في السعودية يقول له ، الله يرحم فيصل ، يعني الملك فيصل الذي حررهم قبل ٤٠ سنة ويقولون كنا نبيعكم ونشتريكم بكيس من الملح وهكذا وهناك الكثير
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.