• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المصري: هذه المعوقات واجهت بدء الاقتراع..!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-08-27
765
المصري: هذه المعوقات واجهت بدء الاقتراع..!!

 قال وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري إن بعض مراكز الاقتراع واجهت معوقات مع بدء افتتاحها أمام الناخبين عند الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء، من أبرزها تعطل أجهزة الحاسوب في كل مدراس الفحيص الثانوية، والخالدية. 
وقال المصري في مؤتمر صحفي إنه تم التعامل مع تلك المشاكل وحلها، مشيراً إلى أنه تم تخصيص 3982 غرفة اقتراع، يشرف عليها 100 رئيس لجنة انتخاب، في وقت يشارك 4200 مراقب محلي ودولي في عملية رصد ما يجري في المراكز والميدان.
واشتكت لجنة الاقتراع والفرز في مدرسة أم جوزة الثانوية من تعطل الربط الإلكتروني على أجهزة الحاسوب لديها، فضلا عن عدم كفاية الحبر الخاص (السري) في مدرسة الحسينية.
وفيما أكد أن نسبة الإقبال من الناخبين على الاقتراع كانت جيدة بدون أن يذكر أي نسب، قال المصري أن دوائر عجلون وعيرا في بلدية السلط، وأم العمد في الجيزة والنهضة في الشونة الوسطى، التي لم يترشح لعضوية المجالس البلدية فيها أحد، إنه سيتم تعيين الأعضاء بالتوافق مع الحكام الإداريين وبعد الأخذ برأي اهالي المنطقة.
إلا أنه أعاد التأكيد أن اهالي تلك الدوائر سيتوجهون لصناديق الاقتراع اليوم للمشاركة بانتخاب رؤوساء المجالس البلدية.
وشدد على أن الاجراءات التي اتبعتها وزارة الشؤون البلدية، بالتعاون مع الجهات المعنية تعتبر ناجحة، بغض النظر عن نسب الاقتراع، التي اعتبر أنها ليست المهمة وإنما الأهم عدد الناخبين الذين سيصوتون فعليا في الانتخابات.
وحول ما دار في وسائل الإعلام حول تعيين أمين عمان الكبرى، نفي المصري أنه تم تحديد شخصية محددة لتولي المنصي من قبل رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور.
وأوضح أن القانون يشترط أن يتم تعيين الأمين من بين الأعضاء المنتخبين والمعينين لعضوية مجلس الأمانة، وأن القرار يعود لمجلس الوزراء.
بدوره، أكد الناطق الرسمي ووزير الاعلام محمد المومني أن اليوم يعتبر "عرسا وطنيا" بامتياز لاتصاف إجراءاته بأعلى درجات الدقة والنزاهة والتفاعل الإيجابي المحلي.
وأعلن عن أن رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور سيقوم بإجراء زيارات إلى جانب عدد من الوزراء المعنيين، من أجل الإعلان عن مجريات سير العملية الانتخابية بتفاصيلها.
وحول تعديل قانون البلديات، شدد المومني على أن التعديل سيتم في مراحل لاحقة وضمن القنوات الدستورية المختصة، وأن تعديل بند تعين أمين عمان الكبرى، سيتم دراسته ضمن بنود القانون كاملة.ا

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.