• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المصري: تصريحات عباس متشنجة وتخدم أطرافا إسرائيلية في الانتخابات المقبلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-02
1723
المصري: تصريحات عباس متشنجة وتخدم أطرافا إسرائيلية في الانتخابات المقبلة

  اعتبر النائب مشير المصري أمين سر كتلة "حماس" البرلمانية، التصريحات التي أدلى بها الرئيس الفلسطيني المنتهية ولايته محمود عباس في القاهرة أمس الأحد (1/2) وهاجم فيها المقاومة بشكل عنيف، بأنها تخدم الاحتلال بشكل مباشر وهي متساوقة مع تصريحات قادته، وكذلك تخدم أطراف إسرائيلية بعينها في العملية الانتخابية المقبلة، ووصفها بأنها تصريحات متشنجة وموتورة تعودوا عليها من السيد عباس في كل محطة.

 وكان عباس الذي قطع زيارة أوروبية وتوجه إلى القاهرة بشكل عاجل قد هاجم فور وصوله إلى العاصمة المصرية التي تحتضن جولات حوار جديدة بين الخصوم الفلسطينيين، وربط الحوار مع الفصائل بالاعتراف بمنظمة التحرير واصفا ما أعلنته عدة فصائل عن تجمع لها بأنه "مشروع تدميري يهدف إلى هدم منظمة التحرير الفلسطينية".
 
 وقال المصري لـ "قدس برس": "هذه التصريحات (لأبومازن) .. الموتورة تنم عن عدم وجود أدنى نوايا صادقة باتجاه الوحدة المصالحة الفلسطينية، و أن السيد عباس متورط في العدوان على قطاع غزة كما هو متورط في الحصار و أن الأيام كفيلة بأن تكشف هذه الحقائق لتكون جلية أمام أنظار كل أبناء الشعب وأبناء الأمة".
 
وأضاف: "كان يُتوقع أن يكون هناك تحول إيجابي نتيجة قطع عباس زيارته لأوربا والتوجه إلى القاهرة باتجاه مواقف جريئة ومسئولة نحو الحوار والوحدة الوطنية وتنبي خيارات الشعب لكن ما عبر عنه عباس بمجرد وصوله إلى القاهرة بالتأكيد أمر صدم الجميع وأكد على أن قطع الزيارة كان لخدمة أجندة خارجية أكثر من الالتزام بخيارات الشعب الفلسطيني وهذا أمر مؤسف للغاية وأمر مفاجئ لا يمكن أن يصدر عن أي مسئول مهما كان تجاه شعبيه".           
 
وحول استخفاف الرئيس عباس بما أعلنته فصائل المقاومة بأنها انتصرت في غزة قال المصري: "من لا يعرف لغة التضحية لا يعرف لغة الانتصار وبالتالي من يعتبر المقاومة تدميرية وصواريخها عبثية وعملياتها الاستشهادية حقيرة هو لا يعتبر أي إنجاز للمقاومة هو انتصار حتى لو كان تحرير فلسطين لأنه لا يؤمن بمبدأ المقاومة، ومن عاش على هامش التضحية وعلى هامش خيارات الشعب ومقاومته لا يمكن أن ينظر إلى انتصارات الشعب إلا بمنطق الانهزام والانبطاح الذي يؤمن به". حسب قوله.     
 
وأضاف "واضح أن السيد عباس لم يقرأ التاريخ جيدا ولم يدرك أن كل الشعوب التي تعرضت للاحتلال قاومت المحتل وقدمت تضحيات جسيمة بآلاف الشهداء حتى وصلت إلى لحظة الانتصار لكن من يرفض التضحية ويستعيض عنها بالقبلات الساخنة والأحضان الدافئة لقادة الاحتلال بالتأكيد لن يدرك لحظة الانتصار التي يمر بها شعبنا الفلسطيني". قدس برس
 
 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.