• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نقباء يتهمون بعض شركات التأمين بالتغول على القطاع الطبي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-15
1290
نقباء يتهمون بعض شركات التأمين بالتغول على القطاع الطبي

أكد رؤساء ثلاث نقابات مهنية صحية اليوم الثلاثاء رفضهم لما اسموه تغولا من بعض شركات التامين على القطاع الطبي.

وقال امين سر نقابة الاطباء الدكتور باسم الكسواني ان نقباء الاطباء احمد العرموطي والاسنان بركات الجعبري والصيادلة طاهر الشخشير اعلنوا خلال اجتماع تنسيقي عقد في مقر نقابة الاطباء اليوم رفضهم لتغول بعض شركات التامين على القطاع الصحي ونددوا بالممارسات المجحفة التي تمارسها هذه الشركات بحق الاطباء واطباء الاسنان والصيادلة.
واضاف الكسواني ان النقباء الثلاثة اتفقوا على ضرورة عدم السماح باستمرار تلك الممارسات وعبروا عن اصرارهم
على التزام شركات التامين المخالفة بالتشريعات السارية المفعول.
واتفق المشاركون وفق الكسواني على التعاون لايجاد آليات عمل تلزم شركات التامين بعدم المساس بحقوق الأطباء
واطباء الاسنان والصيادلة واكدوا حرص نقاباتهم "المسنودة من هيئاتها العامة" على الالتزام بلائحة الاجور للنقابات المهنية الصحية.
على صعيد اخر طالب نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي بايجاد نظام خاص للأطباء العاملين في وزارة الصحة بما يحسن اجورهم ورواتبهم التقاعدية.
كما طالب بمنح اطباء الصحة علاوة تقاعد متصاعدة بحسب سنوات الخدمة، مؤكدا ان النظام الخاص هو الحل الأمثل لقضايا اطباء وزارة الصحة ومشاكلهم.
وكان نقيب الاطباء قد ناقش خلال لقاء جمعه برؤساء جمعيات الاختصاص في النقابة اليوم الثلاثاء موضوع دليل الاجراءات الوطني وموضوع المسؤولية الطبية.
واتفق الجانبان على ان تقوم كل جمعية اختصاص بدراسة مشروعات الأنظمة المتعاقبة للمسؤولية الطبية وابداء الملاحظات حولها وتزويد المجلس بهذه الملاحظات.
وقرروا تكليف جمعيات الاختصاص بوضع دليل الاجراءات للأمراض المختلفة وكل حسب اختصاصه، مؤكدين حرصهم على حقوق المريض والطبيب في نفس الوقت. (بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.