• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن من أسوأ عشر دول بمستويات المعيشة..!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-08-31
1256
الأردن من أسوأ عشر دول بمستويات المعيشة..!!

 صنفت الأردن من ضمن أسوأ عشر دول بمستويات المعيشة، وذلك من خلال دراسة لوحدة "ايكونوميست"، حيث انخفضت مستويات المعيشة فيها على مدى الـ5 سنوات الاخيرة.

واشارت الوحدة الى ان مستويات المعيشة انخفضت بنحو 4.1 بالمئة على مدى الخمس سنوات الاخيرة، فيما لم تذكر الإيكونوميست اسباب التراجع.
وجاءت مدينة الجزائر العاصمة في ذيل ترتيب قائمة المدن الأكثر ملائمة للعيش في هذا التصنيف أن المدن العشر جاءت أغلبها من القارة الإفريقية، إضافة إلى ثلاث مدن آسيوية وفي الدول العربية فكانت المفاجأة أن حلت العاصمة الجزائرية ودمشق العاصمة السورية مع آخر عشر دول في تصنيف “إيكونوميست”.
وبينت الوحدة ان مدينة ملبورن الأسترالية، حافظت على تصدر قائمة المدن الأكثر ملائمة للعيش في العالم.
وحازت المدينة على 97.7 من الأصوات، لتحتل المرتبة الأولى العام الحالي بعد أن تصدرت اللائحة خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، فيما حلت العاصمة النمساوية فيينا، ثانيا، بنسبة أصوات بلغت 97.5%.
وكان من اللافت ورود 3 مدن كندية في مقدمة القائمة، إذ جاءت "فانكوفر" ثالثة، و"تورونتو" رابعة، و"كالجاري" خامسة على القائمة التي لم تضم مدنا أوروبية في المراتب العشرة الأولى باستثناء فيينا، إذ جاءت "أديليد" و "سيدني" الاستراليتين في المركزين السادس والسابع، فيما كانت هلسنكي الفنلندية في المرتبة الثامنة.
واعتمد التصنيف 30 معيارا رئيسيا، مثل ظروف الحياة، ومعدل الجرائم، والخدمات الصحية، والأنشطة الاجتماعية والثقافية، والبيئة، والتعليم والبنية التحتية، حيث حلت العاصمة البريطانية "لندن" و مدينة "نيويورك" الأميركية في المرتبتين 55 و56 ، الأمر الذي عزته الدراسة إلى ارتفاع خطر "الهجمات الإرهابية"، فيما كان ترتيب المدن العشرة الأخيرة على الشكل التالي: طهران (إيران)، ودوالا (كاميرون)، وطرابلس(ليبيا)، وكراتشي(باكستان)، و الجزائر (الجزائر)، وهراري(زيمبابوي)، ولاغوس(نيجيريا)، وبورت مورسبي (بابوا غينيا الجديدة)، ودكا(بنغلادش)، ودمشق(سوريا).
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.