• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الخارجية : الاردنيون في سوريا بخير

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-09-02
879
الخارجية : الاردنيون في سوريا بخير

  أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ان السفارة الاردنية في دمشق ما تزال تعمل كالمعتاد وتفتح ابوابها لجميع ابناء الجالية في سوريا، ولا يوجد اي تغيير على آلية عملها بالمطلق، نافية ان تكون السفارة قد اغلقت.

وبحسب المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي، فان السفارة الاردنية تعمل كالمعتاد وتمارسها اعمالها دون اي تغيير، لافتة الى انه تم توفير الحماية الدبلوماسية المتعارف عليها من الجهات السورية المختصة.

وحول اوضاع الرعايا الاردنيين في سورية، اكدت الرافعي، ان ابناء الجالية وضعهم جيد وهناك متابعة لكل من يلجأ للسفارة ولاوضاع الرعايا وابناء الجالية بشكل عام، وفقا لصحيفة الدستور.

وردا على سؤال حول عدد الاردنيين في سوريا، اشارت الرافعي الى انه يصعب تحديد عددهم، ذلك ان طبيعة تواجد الاردنيين في سوريا تجعل من مسألة حصرهم صعبة، نطرا لتعدد حالات النسب والزواج، اضافة الى انه منذ بدء الازمة السورية غادر عدد من ابناء الجالية سوريا وبسبب سهولة الحركة بين البلدين، يصعب تحديد عدد من غادر من المتبقين.

واهابت وزارة الخارجية بالمواطنين الاردنيين المتواجدين في سوريا الاتصال بالسفارة الاردنية في حال حاجتهم لاي خدمات او تسهيلات على رقم السفارة (00963116136260).

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.