• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاسد يحذر من "حرب اقليمية"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-09-02
1080
الاسد يحذر من

 حذر الرئيس السوري بشار الاسد الاثنين من خطر اندلاع "حرب اقليمية" في حال توجيه ضربة عسكرية غربية الى بلاده، فيما تحاول واشنطن وباريس اقناع الراي العام لديهما بضرورة توجيه ضربة الى النظام السوري المتهم باستخدام اسلحة كيميائية.

وقال الاسد لصحيفة لوفيغارو ان "الشرق الاوسط برميل بارود والنار تقترب منه اليوم (...) خطر اندلاع حرب اقليمية موجود"، محذرا ايضا من "التداعيات السلبية" لاي ضربة عسكرية "على مصالح فرنسا".

وسخر الرئيس السوري من مزاعم ان قواته مسؤولة عن هجوم كيماوي وقع في دمشق الشهر الماضي وحذر فرنسا من ان اي عمل عسكري تقوم به ضد حكومته ستكون له عواقب سلبية.

ونقلت صحيفة لوفيجارو الفرنسية عن الاسد قوله في مقابلة "من يوجهون اتهامات عليهم ابراز الدليل. لقد تحدينا الولايات المتحدة وفرنسا ان تأتيا بدليل واحد. ولم يتمكن (الرئيسان) أوباما وأولوند من ذلك."

واضاف "كل من يساهم في الدعم المالي والعسكري للارهابيين هو عدو للشعب السوري. اذا كانت سياسات الدولة الفرنسية معادية للشعب السوري فالدولة عدوته. وستكون هناك عواقب.. سلبية بالتأكيد.. على المصالح الفرنسية."

الى ذلك اوردت معلومات لاجهزة الاستخبارات الفرنسية نشرتها الحكومة الاثنين ان النظام السوري هو من نفذ الهجوم الكيميائي في 21 اب/اغسطس قرب دمشق وقد اسفر عن "281 قتيلا على الاقل".

وقال مصدر حكومي فرنسي ان هذا الهجوم كان "كبيرا، لقد رصدنا 281 وفاة على الاقل".

وهذه الحصيلة ادنى بكثير من تلك التي اعلنتها الولايات المتحدة الجمعة وفيها ان الهجوم اسفر عن مقتل 1429 شخصا بينهم 426 طفلا.(وكالات)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.