• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إغلاق نهائي لفضائيات عربية بينها فضائية أردنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-09-03
861
إغلاق نهائي لفضائيات عربية بينها فضائية أردنية

  أمر القضاء المصري، اليوم الثلاثاء، بالإغلاق النهائي لأربع محطات تلفزيونية بينها قناة اليرموك التابعة لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن.


وإلى جانب 'اليرموك'، أمر القضاء بإغلاق كل من قناة 'الجزيرة مباشر مصر' وقناة 'أحرار 25' التابعة للإخوان المسلمين، وقناة القدس.

وكانت السلطات المصرية أوقفت عددا من المحطات المؤيدة الإخوان المسلمين عن البث بعد بضع ساعات من قيام الجيش بتوقيف الرئيس محمد مرسي وعزله في 3 تموز (يوليو).

من جهتها، أعلنت قناة الجزيرة الفضائية القطرية قبل فترة أنها تتعرض 'لحملة' منذ تفتيش مكاتبها في 3 تموز (يوليو) بعد عرضها شريط فيديو يعلن فيه محمد مرسي أنه الرئيس الشرعي الوحيد لمصر بعد قليل من عزله.

والأحد، طرد ثلاثة صحفيين مستقلين أجانب يعملون مع القناة الدولية الانكليزية، في حين تعرضت مكاتب 'الجزيرة مباشر مصر' للتفتيش مرارا وصودرت بعض أجهزتها.
وأكدت الجزيرة توقيف مراسلها عبدالله الشامي ومصور القناة المصرية محمد بدر لأكثر من شهر.
وتتهم السلطات المصرية والصحافة المحلية قناة الجزيرة بتغطية منحازة للأحداث الدامية التي أعقبت عزل مرسي إثر تظاهرات حاشدة طالبت برحيله.
ولكن السلطات اتهمت كل الصحف الأجنبية بتغطية منحازة للأحداث في مصر.
والاثنين، أمر القضاء المصري بالإغلاق النهائي لقناة الحافظ الإسلامية بتهمة 'المساس بالوحدة الوطنية' و'الحض على الكراهية' ضد الأقباط.
وأثار مقدمو البرامج في هذه القناة مرارا غضب واستياء الأقباط والناشطين والشخصيات غير المنتمية للتيار الإسلامي بسبب تهجمهم عليهم.-(ا ف ب)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.