• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصور.. الفرس استخدموا الأسلحة الكيماوية في سوريا قبل 1700 عام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-09-08
1817
بالصور.. الفرس استخدموا الأسلحة الكيماوية في سوريا قبل 1700 عام

 كشف تحقيق تاريخي عن استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا قبل 1700 عام من قِبل جيش الفرس، قتلوا بها عدداً من الجنود الرومان.

 
وأشار التحقيق، بحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية في تقرير مصور، إلى أن الفرس استخدموا غازاً مسموماً لقتل الجنود الرومان أثناء حصارهم لمدينة "دورا أوربوس" شرق سوريا في بادية الشام، بالقرب من دير الزور، في القرن الثالث الميلادي.
 
وقال عالم الآثار البريطاني "سايمون جيمس" إن جنود الفرس قتلوا أكثر من 20 جندياً رومانياً بالغازات السامة المميتة، بعدما ضخوا مركباً يجمع بين القار والكبريت في نفق ضيق.
 
وتابع قائلاً "قتل الفرس الجنود العشرين في مساحة أقل من مترين، وبارتفاع يصل إلى 11 متراً، بعدما فَقد الجنود الوعي في غضون ثوانٍ، ثم ماتوا بعد دقائق قليلة".
 
واكتشف جيمس هذا الأمر من خلال العينات التي جمعها من الهياكل والبقايا المعدنية، التي وجدها في الجثث، ووجد بها مركباً من القار والكبريت السام.
 

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

العلم نور08-09-2013

يا حبيبي هذا العالم فهمان غلط
الموضوع انه كان الجنود زمان يرموا الاعداء بجرار من النفط او الزيت المغلي بهدف حرق الاعداءوفي الحقيقة انه من المثبت علميا ان مركب الكبريت موجود بشكل طبيعي في النفط حيث ان نسبة الكبريت في الالنفط تدل على مدى صلاحية النفط حيث كلما قلت نسبة الكبريت اصبح النفط افضل. بتتذكروا لما طلعت مرة اشاعة عن انه النفط الليبي غير صالح للاستعمال بسبب زيادة نسبة عنصر الكبريت فيه.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.