• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سيارة القنصلية الفرنسية تعمل في تهريب الذهب والمعسل من الأردن الى "اسرائيل"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-09-09
1873
سيارة القنصلية الفرنسية تعمل في تهريب الذهب والمعسل من الأردن الى

العراب نيوز..

 ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها الصادر اليوم الاحد، ان سائق سيارة القنصلية الفرنسية في القدس ضُبط متلبساً على جسر اللنبي، أثناء قيامه بعملية تهريب ضخمة، من الاردن الى اسرائيل، بواسطة السيارة التي يقودها، والتي تحمل لوحات ترخيص بإسم القنصلية الفرنسية .

وفي التفاصيل اوضحت الصحيفة الاسرائيلية، ان موظفي الجمارك على الجانب الاسرائيلي، اشتموا رائحة تبغ قويه تنبعث من السيارة الدبلوماسية ما اثار شكوكهم، مشيرة الى ان السائق رفض السماح لهم بتفتيش السيارة التي تتمتع بالحصانة الدبلوماسية، الا انه لاحقاً تبين ان هناك مايخفيه داخلها.

وتم بعد عملية التفتيش العثور في سيارة القنصلية الفرنسية على 80 سبيكة ذهب، و200 اونصة ذهب، (بوزن اجمالي يبلغ 152 كيلوغرام )، كما تم ايضا العثور على 799 هاتف نقال من انواع مختلفة، وكمية ضخمة من المعسل الذي يستخدم لتدخين الارجيلة تبلغ حوالي 500 كيلو غرام (نصف طن)، بالاضافة الى شيكات بنكية بقيمة 1.9 مليون دولار، وقطع غيار للسيارات، واغراض اخرى.

وبعد مشاورات مع الخارجية الاسرائيلية، تقرر فتح تحقيق مع السائق على الرغم من وضعه الدبلوماسي، حيث استمر التحقيق معه طوال الليل، واعترف بما وجه اليه من اتهامات، وبعد استكمال التحقيق معه نُقل الى مطار بن غوريون، وتم ترحيله في اول طائرة مسافرة الى فرنسا، في حين تمت مصادرة المواد التي عثر عليها في السيارة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عواااااد .22-09-2013

مبينه هاي حمولة بكم مش سيارة صغيره .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ملكاوي10-09-2013

مبروك...............................
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطن09-09-2013

كان الاجدر ان يتم تفتيشه واكتشافه من الجانب الاردني لأنه الاردن المتضرر من هذا العمل اية حصانة تتعارض مع مصلحة الوطن وامنه لا يعتد بها قانونا .
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.