• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حماية المستهلك تدعو الى الزام الشركات بكفالة سلعها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-16
1514
حماية المستهلك تدعو الى الزام الشركات بكفالة سلعها

دعا رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات الجهات الحكومية ذات العلاقة وغرف التجارة والصناعة الى وضع نظام جديد يحدد واجبات الشركات التي تبيع منتجاتها للمواطنين وحقهم بالحصول على عقد صيانة وكفالة قابلة للتنفيذ خلال فترة السريان.

 وقال عبيدات في بيان صحافي اليوم الاربعاء ان الجمعية تلقت اخيرا شكاوى من مواطنين تبين عدم التزام بعض الشركات التجارية الكبرى بشروط الكفالات الممنوحة للمستهلك عند شراء بعض السلع لا سيما الكهربائية منها، مشيرا الى ان الشكاوى تلخصت في تهرب تلك الشركات من شروط الكفالة بالتحايل على المواطنين او عدم الاستجابة لمطالبهم بالصيانة او الاصلاح.
 
وانتقد عبيدات عدم كفاءة اقسام الصيانة في تلك الشركات حيث يضطر المواطن الى مراجعتها مرارا دون فائدة الامر الذي يلحق به خسارة مادية.
 
ودعا المستهلكين الى ضرورة قراءة شهادة الضمان بعناية فائقة ومناقشتها مع البائع قبل توقيع عقد الشراء والتأكد كذلك من صلاحية السلعة وعدم الاكتفاء بحملها مغلفة الى المنزل كما تفعل الغالبية العظمى .
   
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.