• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صـرف دعم المحـروقات 15 الشهـر الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-09-10
805
صـرف دعم المحـروقات 15 الشهـر الحالي

 توقع مدير الاعلام والاتصال في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة ان يتم البدء بصرف دعم المحروقات للقطاع الخاص في 15 من الشهر الحالي.
وبين الطراونة لـ»الدستور» ان الدائرة بدأت باستقبال الاعتراضات من بعض الحالات المتعلقة بالوفاة والمرض والسجن وفقدان الهوية الشخصية ممن لم يستلموا الدفعة الاولى والثانية.
وقال «: ستقوم الدائرة بصرف الدفعة الثالثة لهم في حال تقديمهم وثائق داعمة لهذه الحالات، و سيتم فتح المجال لتقديم طلبات جديدة ممن لم يستفيدوا من الدعم سابقا في نهاية العام الحالي تمهيدا لصرف الدعم في مطلع العام المقبل. وبخصوص الاسر التي رزقت بمواليد جدد خلال العام الحالي قال الطروانة انه سيتم اضافتهم الى قوائم الدعم اعتبارا من بداية العام القادم، مبينا ان تقديم الاعتراضات والطلبات يقتصر فقط على رب الاسرة.
واضاف انه يتوجب على كل من يقوم بتقديم طلب او اعتراض التوقيع على اقرار بإن المعلومات التي تم تدوينها صحيحة وتفويض الدائرة باستخدامها، وفي حال تبين ان المعلومات غير صحيحة يحق للدائرة مطالبة رب الاسرة بالمبلغ المستلم وفوائده.
واشار الى انه تم توجيه تعميم الى جميع الوزارات والمؤسسات والدوائر والجامعات والبلديات والضمان الاجتماعي والتقاعد المدني والعسكري وصندوق المعونه الوطنيه لغايات تزويد الدائره بقوائم الكترونيه محدثه باسماء مستحقي الدعم لغايات صرف الدفعه الثالثه من الدعم.
وتقدر قيمة الدفعة الثالثة بنحو 100 مليون دينار توزع على المستحقين كبدل عن دعم المحروقات، ويذكر أن الحكومة وبعد تحرير أسعار المشتقات النفطية، قررت تقديم دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يتجاوز دخلها السنوي 10 آلاف دينار، وبقيمة دعم سنوي تبلغ 70 دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم، وبحد أعلى ستة أفراد، بحيث لا تتجاوز قيمة إجمالي مبلغ الدعم للأسرة الأردنية الواحدة 420 دينارا في السنة، على أن يتم صرف هذا الدعم على ثلاث دفعات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.