صحة البلقاء تؤكد إصابة طالبة بمرض الكبد الوبائي"ا" من أربع مشتبه بهن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-02
1090
صحة البلقاء تؤكد إصابة طالبة بمرض الكبد الوبائي"ا" من أربع مشتبه بهن

قال مدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري أن عدد الحالات المشتبه بإصابتهن بالتهاب الكبد الوبائي "أ" " في مدرسة السليحي الأساسية للبنات في لواء عين الباشا اربع حالات تم التاكد من اصابة واحدة من بينهن بالمرض.

واوضح الحياري انه تم التأكد من إصابة حالة واحدة تعود لطالبة مصابة بمرض الكبد الوبائي " أ " وهو من النوع غير الخطر ويتطلب شفائه من 30 - 40 يوما وسجلت الإصابة في 27 من الشهر الماضي.
وقال" أما الحالات الثلاث الأخرى فتم الوصول إلى منازلهن وهن قريبات للطالبة المصابة وتم أخذ عينات دم لهن ولا تظهر عليهن اي أعراض للمرض حيث جرى فحصهن من قبل فريقين الأول تابع لمديرية صحة البلقاء والاخر قامت وزارة الصحة بإرساله إلى موقع المدرسة لاستقصاء حقيقة الوضع حول إصابة عدد من الطلبة بهذا المرض.
واوضح الحياري أن مرض التهاب الكبد الوبائي " أ " هو من الأمراض الدارجة في مثل هذا الوقت من السنة ويطلق عليه " الصفار " وهو غير خطر ويرافقه تغير في لون المريض إلى
اللون الأصفر وارتفاع حرارته ولكنه يشفى خلال فترة بسيطة مع توفر الراحة والعلاج المناسب .
وأشار الى أن الفريق الصحي قام بأخذ عينات دم من المشتبه باصابتهن وعينات من مياه المدرسة ومنازلهن .
وقدم الفريق توعية للأهالي حول طرق التعقيم والنظافة العامة للتعامل مع هذا المرض , مبينا أنه من التجارب السابقة فأن معظم المصابين كانوا يشربون الماء من أبار تجميع وليس من مياه السلطة. بترا.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.