• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صرف دعم المحروقات غدا .. تفاصيل الصرف

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-09-14
1514
صرف دعم المحروقات غدا .. تفاصيل الصرف

 قال مدير الاعلام والاتصال في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة ان الدائرة وبالتعاون مع بنك الاسكان ستبدأ بصرف دعم المحروقات للقطاع الخاص غدا الاحد، اما المستفيدون من الدعم من القطاع العام فسيتم توريد المبلغ الى رواتبهم.  
واضاف  الطراونة لـ»الدستور» ان الدائرة ستقوم بارسال 20 الف رسالة يوميا لتشمل  100 الف مستفيد من الدعم في كل يوم،  داعيا المواطنين لعدم مراجعه البنك الا عند استلام المستفيد رسالة نصية على هاتفه الخلوي واحضار هويته الشخصية وصورة عنها لعدم تأخير المستفيدين.
وقال  ان الدائرة ستبقى تستقبل الاعتراضات من بعض الحالات المتعلقة بالوفاة والمرض والسجن وفقدان الهوية الشخصية ممن لم يستلموا الدفعتين  الاولى والثانية لغاية يوم الخميس المقبل، حيث ستقوم الدائرة بصرف الدفعة الثالثة لهم في حال تقديمهم وثائق داعمة لهذه الحالات، مضيفا انه سيتم فتح المجال بتقديم طلبات جديدة ممن لم يستفيدوا من الدعم سابقا في نهاية العام الحالي تمهيدا لصرف الدعم في مطلع العام القادم.
وبخصوص الاسر التي رزقت بمواليد جدد خلال العام الحالي سيتم اضافتهم الى قوائم الدعم اعتبارا من بداية العام القادم، مبينا ان تقديم الاعتراضات والطلبات واستلام الدعم يقتصر فقط على رب الاسرة. 
وقال الطراونة انه يتوجب على كل من يقوم بتقديم طلب او اعتراض سيتم توقيعه على اقرار بأن المعلومات التي تم تدوينها صحيحة وتفويض الدائرة باستخدامها، وفي حال تبين ان المعلومات غير صحيحة يحق للدائرة مطالبة رب الاسرة بالمبلغ المستلم وفوائده. 
يذكر انه تم الاتفاق مع بنك الاسكان بتوزيع الدعم من خلال جميع فروعه في المملكة باستثناء الفروع الموجودة في المولات، وعلما بان البنك سيقوم بصرف الدعم طيلة ايام الاسبوع عدا يوم الخميس من الساعة 3 الى الساعة السابعة مساء ويوم السبت من الساعة 10 صباحا حتى 4 مساء. 
وتقدر قيمة الدفعة الثالثة بنحو 100 مليون دينار توزع على المستحقين كبدل عن دعم المحروقات، ويذكر أن الحكومة وبعد تحرير أسعار المشتقات النفطية، قررت تقديم دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يتجاوز دخلها السنوي 10 آلاف دينار، وبقيمة دعم سنوي تبلغ 70 دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم، وبحد أعلى ستة أفراد، بحيث لا تتجاوز قيمة إجمالي مبلغ الدعم للأسرة الأردنية الواحدة 420 دينارا في السنة، على أن يتم صرف هذا الدعم على ثلاث دفعات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.