• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"معا نحو الأفضل"..نهج ناجح لخدمة مجتمع لموظفي البنك العربي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-17
1507
"معا نحو الأفضل"..نهج ناجح لخدمة مجتمع لموظفي البنك العربي

تطوع 58 من موظفي البنك العربي بأوقاتهم وجهودهم يومي الجمعة والسبت الحادي عشر والثاني عشر من أيلول 2009 للمساعدة في أعمال مطبخ تكية أم علي في سحاب. حيث عملوا على تغليف 3430 وجبة طعام ليتم توزيعها على خيم موائد الرحمن في كافة مناطق المملكة، وذلك في سياق حملة "معا" و التي هي عبارة عن برنامج مسؤولية اجتماعية واسع النطاق ومتعدد الأوجه.

 وقال السيد عبد الحميد شومان رئيس مجلس الإدارة / المدير العام للبنك العربي: "تكية أم علي مبادرة ناجحة وفعالة ونفخر بدعمها" مضيفا "لقد شملت خدمات تكية أم علي 50 ألف شخص منذ انطلاقتها ومع دعم المجتمعات لها وجهودهم سوف تستمر بنجاح".
 
وقالت الآنسة دينا شومان، نائب رئيس تنفيذي-Branding، والتي حضرت النشاط: "لقد حققت حملة «معا» نجاحا كبيرا في حشد موظفينا وتعزيز روح التطوع. لقد كان شيئا عظيما مشاهدتهم وهم يعملون بحماس وبروح الفريق الواحد. لقد جسد هؤلاء المتطوعون حقا مفهوم «معا نحو الأفضل»". 
 
وحسب السيد محمد عرموطي، مدير المشاريع في تكية أم علي، فإن "موظفي البنك العربي كانوا من أنشط الفرق التي تطوعت للعمل في تكية أم علي وأكثرها اجتهادا. فقد عملوا معا بروح الفريق مما مكنهم من تغليف هذا العدد الكبير من الوجبات".
 
وحول هذه التجربة. علقت غادة بحوث نائب رئيس أول لشؤون العمليات بقولها: " لقد شعرت بالرضا والتقدير وأنا أشارك في مساعدة العائلات الأقل حظا وتزويدهم بحاجتهم من الطعام خلال شهر رمضان الكريم. وكذلك فأنا استمتع بالمشاركة في جهد جماعي". وقال مجدي مصطفى وهو موظف موارد بشرية: "لقد كانت فرصة عظيمة لنا كي نظهر اهتمامنا بالآخرين وكذلك فإن العمل مع الزملاء له تأثير إيجابي على موقفنا تجاه بعضنا البعض".
 
ويقوم البنك العربي برعاية خيمة رمضانية في إربد بالتعاون مع تكية أم علي حتى نهاية شهر رمضان الفضيل. وتقدم الخيمة 200 وجبة إفطار يومية للعائلات القاطنة في المناطق المحيطة. و قد تطوع موظفو البنك العربي بوقتهم للمساعدة على تقديم الطعام في الخيمة و ذلك في الخامس عشر من أيلول.
 
وتعد تكية أم علي أول منظمة غير حكومية في الأردن توفر وجبات ساخنة ومساعدات إنسانية على أساس يومي للفقراء والمحتاجين من أبناء المجتمع الأردني في كافة مواقعهم. ويعد هدف التكية "نحو أردن خال من الجوع عام 2015" متناغما مع أهداف البنك العربي المتمثلة في دعم المجتمعات التي يعمل فيها. وإلى جانب التبرعات النقدية، يسعى البرنامج إلى تعزيز روح التطوع. وتقول الآنسة شومان: "قد يكون للوقت أحيانا قيمة تفوق قيمة المال".
 
ومن خلال الشراكة مع منظمات غير حكومية متنوعة تتراوح أنشطتها بين التعليم وحتى البيئة، فإن مبادرة البنك العربي "معا" تسعى لتعزيز التعاون وروح التطوع. 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.