• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الألمانية: مهاجرون اردنيون على قارب اندونيسي غرق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-09-27
1017
الألمانية: مهاجرون اردنيون على قارب اندونيسي غرق

 ذكرت الشرطة الاندونيسية الجمعة ان عشرين شخصا علي الاقل لقوا حتفهم غرقا ومعظمهم من الاطفال اثر غرق زورق يحمل مهاجرين شرق اوسطيين قبالة سواحل اندونيسيا وكانوا في طريقهم الى استراليا .

ونقلت صحيفة جاكرتا جلوب اليومية الاندونيسية علي موقعها الالكتروني الجمعة عن مصادر بشرطة ضاحية جيانجور باقليم جاوة الغربية قولها ان السكان المحليين تمكنوا من انتشال عشرين جثة كانت طافية فوق المياه .

واوضحت المصادر انه يعتقد ان الزورق كان يقل 120 مهاجرا وانه تم حتي الان انقاذ 25 شخصا من البالغين مشيرا الى ان الركاب هم من طالبي اللجوء وكانوا في طريقهم الى جزيرة كريسماس الاسترالية وان المهاجرين الذين لقوا حتفهم او الذين نجوا هم من الاردن ولبنان واليمن .

ويعد هذا الحادث هو احدث حادث من حوادث غرق زوارق طالبي اللجوء الذين يتوجهون الى استراليا إنطلاقا من اندونيسيا التي تعتبر مركزا لانظلاق رحلات زوارق المهاجرين غير الشرعيين الي استراليا .

وأفادت وكالة الأنباء الوطنية الرسمية اللبنانية بأن 16 من القتلى هم من اللبنانيين . وبحسب التقرير فإن الحادث وقع عندما ارتطم الزورق بصخرة كبيرة.

وذكر راديو صوت لبنان أن الضحايا دفعوا إلى أحد المهربين اللبنانيين ما يوازي 10 آلاف دولار للفرد من أجل مساعدتهم في بلوغ أستراليا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.