• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أردني وحيد على القارب الأندونيسي الغريق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-09-30
902
أردني وحيد على القارب الأندونيسي الغريق

 أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ان أردنياً وحيداً "فقط لا غير" كان على متن العبارة التي غرقت قبالة السواحل الأندونيسية الجمعة الماضية، وقد نجا من الموت.

ولفت المصدر في تصريح ان حاملاً وحيدا للجنسية الأردنية كان على متن القارب الغريق، ونجا من الموت، وأُكدت المعلومة عبر مراسلات بين السفارة الأردنية في جاكارتا، وسفارة أندونيسيا في عمان.

ونجا أردني كان على متن القارب الذي غرق قبالة السواحل الاندونيسية يوم الجمعة.

الى ذلك نقلت صحيفة الغارديان البريطانية قول الأردني الذي نجا من الحادثة ويدعى عبد الله:" لقد هاتفت السفارة الأسترالية، وطلبوا منا إرسال موقعنا باستخدام تقنية GPS ".

وتابع " فعلنا ما طلبوه منا، وقالوا لنا "حسنا..نحن نعلم الآن مكانكم، سنأتي إليكم خلال ساعتين"..وأردف عبد الله: "وانتظرنا ساعتين، بل انتظرنا 24 ساعة كاملة، ونحن مستمرون في الاتصال بهم، وقلنا لهم: " ليس لدينا طعام أو مياه منذ ثلاثة أيام، لدينا أطفال، أنقذونا من فضلكم"، ولكن لم يأت أحد، لقد مات ستون شخصا بسبب الحكومة الأسترالية".

وقال ناج آخر لبناني الجنسية إنه فقد زوجته الحامل وأبناءه الثمانية في الكارثة.

ولم يتم إنقاذ سوى 25 ممن كانوا على متن القارب المنكوب، قبل أن تتوقف عمليات البحث مساء الجمعة، بسبب حلول الظلام.

وتعد ذلك الفاجعة الأولى بشأن طالبي اللجوء منذ أن تولت حكومة الائتلاف سدة الحكم في أستراليا.

يأتي ذلك بعد أن تمكنت البحرية الأسترالية من إنقاذ مجموعة مؤلفة من 44 طالب لجوء في منطقة "مضيق سوندا" الخميس الماضي.

وارتفعت حصيلة غرق المركب الذي كان ينقل مهاجرين من طالبي اللجوء من الشرق الاوسط الى اوستراليا، الى 28 قتيلاً ، بينما اكدت الحكومة الاوسترالية انها بذلت كل ما في وسعها لانقاذهم.

وصرح وارسونو قائد الشرطة في منطقة اغربينتا في جزيرة جاوا الاندونيسية التي غرق المركب قبالتها الجمعة لـوكالة "فرانس برس": "عثرنا على سبع جثث اخرى بعد عمليات البحث على الساحل هذا الصباح، وهم ستة رجال وطفل". وارتفعت الحصيلة الى 28 قتيلا، لكن لا يزال عشرات في عداد المفقودين.

وكان المركب ينقل طالبي لجوء من لبنان والاردن واليمن. - 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.