• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعادة هيكلة وزارة التربية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-10-01
1086
اعادة هيكلة وزارة التربية

 أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ان الوزارة بصدد إجراء مراجعات شاملة في العملية التربوية والتعليمية تشمل تطوير امتحان الثانوية العامة ومسارات التعليم وإعادة هيكلة الوزارة وتعزيز نهج اللامركزية.

كما تشمل المراجعة تطوير المناهج وتعميق قيم ومفاهيم الولاء والانتماء الحقيقي للوطن والقيادة وإعادة التعريف بالمعلم الممارس من خلال تشريعات جديدة.


جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الدكتور الذنيبات اليوم الاثنين شملت عددا من المدارس في محافظتي العقبة ومعان وسكن المعلمين بالاضافة الى لقائه أعضاء من نقابة المعلمين/فرع العقبة. وقال ان الوزارة ستعمل على إيجاد بدائل من خلال بناء مساكن خاصة بالوزارة أو تحسين شروط استئجار الاسكانات الخاصة بالمعلمين.


وكان الدكتور الذنيبات قد استهل جولته التفقدية في محافظة العقبة بحضور فعاليات الطابور الصباحي في مدرسة سلمان الفارسي الأساسية للبنين ولقائه الهيئات الإدارية والتدريسية والطلبة والمجتمع المحلي فيها مجددا التأكيد أن التربية والتعليم قضية مجتمعية تشاركية.


ودعا الوزير الطلبة للمحافظة على ممتلكات المدارس وصيانتها وحمايتها من أي عبث باعتبارها ممتلكات وطنية تقدم الخدمة التربوية والتعليمية لكافة ابناء الوطن فيما اكد اهمية ترسيخ منظومة قيمية وطنية ضمن فعاليات الطابور الصباحي وتقديم المعلومة العلمية الدقيقة وإثراءها بمعلومات وطنية شاملة.


كما شملت الزيارة مدرسة الأميرة رحمة الثانوية للبنات في وادي عربة ومدرسة الثامنة الاساسية المختلطة بالعقبة ومدرسة قطر الأساسية بوادي عربة حيث أوعز الدكتور الذنيبات ببناء إضافات صفية للمدرس بواقع 4 غرف وطرح عطائها قبل نهاية العام الحالي.


وفي محافظة معان تفقد الدكتور الذنيبات مدارس أوهيدة الأساسية للبنين وأوهيدة الأساسية المختلطة التابعتين لمديرية التربية والتعليم للبادية الجنوبية حيث أوعز ببناء اضافات صفية لمدرسة أوهيدة الأساسية للبنات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.