• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الدغمي يعلن ترشحه لرئاسة مجلس النواب..!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-10-01
872
الدغمي يعلن ترشحه لرئاسة مجلس النواب..!!

 اعلن النائب المحامي عبد الكريم الدغمي ترشحه لانتخابات رئاسة مجلس النواب في الدورة العادية الأولى لمجلس النواب السابع عشر.

وقال الدغمي أنه تواصل مع عدد من النواب فرادى وكتلا وهنالك رغبة من البعض برئاسته لمجلس النواب خلال الفترة المقبلة ، ووصف العدد الذي حثه على الترشح لانتخابات الرئاسة بــ "لا بأس فيه" .
وأشار إلى أن البعض يرّوج "أني اترشح ومن ثم انسحب وهذا لم يحصل الا مرة واحدة"وقال "اللي ما بعرف طرحته مش رجال"، معتبراً أن النجاح والرسوب بين زملائه في البرلمان طبيعية وديمقراطية.
وقال في حديث على فضائية نورمينا المحلية مساء الإثنين أنه متفاءل بأن يحظى بثقة زملائه.واتهم الدغمي الحكومة بأنها "ظلمت الشعب" برفع كل شيء حتى وصلت الى الملابس الداخلية، نافياً أن تكون مسيطرة على مجلس النواب، وقال " النواب لم يقصروا في محاولة توجيه الحكومة وهنالك مبادرة لكنها تضع طينة وعجينة في اذنيها وهي حكومة متمركزة في شخص واحد والوزراء لا يشاركون الرئيس في قراراته وهو متسلط".
وتابع "اذا بقي هذا الامر لن يجد مكاناً له مع النواب بعد شهر ( انعقاد الدورة) وثقتنا بقيادتنا الحكومة بتغيير هذه الوزارة"، وقال أن هذه الحكومة لا بد أن يواجهها البرلمان، وطالب بمنح النواب الفرصة حيث سيقومون بفعل يرضي عنه الشعب حتى الطبقة الوسطى لم تعد تحتمل الامر .
وقال " حاسبونا في الدورة العادية المقبلة"، معبراً عن تأكيده لانحياز المجلس للشعب وأنه سيتغير، لافتا الى ان فشل حجب الثقة عن الحكومة في السابق برأي البعض ب"اعطاء الفرصة للحكومة".
وذكّر بأنه حجب الثقة عن الحكومة وقال أنه غير نادم على ذلك، بينما بعض النواب المانحين للثقة عبروا عن ندمهم.ودعا الدغمي الشعب الى امهال مجلس النواب مكرراً القول "اعطونا فرصة".
ولفت الدغمي وهو رئيس مجلس النواب للدورة الثانية في البرلمان السادس عشر إلى أن مجلس النواب السابع عشر فيه بانوراما متنوعة من الوسط الى اليسار الى القوميين الى الشباب الواعد والخامات التي يبنى عليها للمستقبل.
وقال أن مجلس النواب الحالي عمل أكثر مما عليه، وعما وصفها "الهجمة على المجلس" اشار الى حسب الانتخابات والخصوم السياسيين في الشارع .وبين أنه لم يعد تهمه الإنتقادات الحادة والشتائم أحياناً، مشيراً إلى أنه يقول رأيه ويمضي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.