• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تسريبات: اتفاق أمريكي روسي على بقاء الأسد في السلطة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-10-05
1124
تسريبات: اتفاق أمريكي روسي على بقاء الأسد في السلطة

  أشارت تقارير صحفية، السبت، إلى وجود تسريبات غير مؤكدة عن وجود اتفاق أمريكي – روسي، يقضي بتأجيل الانتخابات الرئاسية السورية المقرر في شهر حزيران (يونيو) 2014، والسماح للرئيس السوري بشار الأسد بالبقاء في السلطة لمدة عامين آخرين.

وأضافت التسريبات أن الاتفاق الأمريكي – الروسي، رأى ضرورة بقاء الأسد في السلطة حتى الانتهاء من تفكيك ترسانة سوريا الكيماوية، إضافة إلى القضاء على الجماعات المسلحة المحسوبة على تنظيم القاعدة.

وتعزو التسريبات هذا التغير المفاجئ في الموقف الأمريكي المتشدد تجاه بقاء الأسد في السلطة، إلى تردي الأوضاع الأمنية وتشرد ملايين السوريين بين لاجئ ونازح، وانعدام وجود سفارات للنظام في معظم أرجاء العالم، إضافة إلى الوضع الأمني المتردي، على نحو يتعذر معه إجراء انتخابات وقيادة مرحلة انتقالية.

كما نوهت "الشروق" إلى أن نبأ هذه التسريبات "كان لها وقع الصاعقة" على ائتلاف المعارضة السورية التي كانت ترفض حتى وقت قريب الحوار مع النظام أو السماح له باستكمال ولايته الرئاسية.الشروق التونسية

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.