• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المعارضة: الحكومة ثبتت "المحروقات" رغم انخفاض سعرها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-10-08
977
المعارضة: الحكومة ثبتت

 حذرت تنسيقية المعارضة من زج الأردن في أحلاف سياسية في المنطقة، منوهة الى أن الحكومة قامت بتثبيت أسعار المحروقات رغم انخفاض أسعارها في السوق العالمية، وهو ما سيؤثر سلبا على حياة الغالبية العظمى من أبناء الشعب، خاصة ونحن على أبواب فصل الشتاء.


وشددت اللجنة التنسيقية العليا لاحزاب المعارضة في بيان اصدرته الثلاثاء عقب اجتماعها الدوري الذي عقدته مساء امس في مقر حزب البعث الاشتراكي بغياب حزب جبهة العمل الاسلامي ان النهج السياسي والاقتصادي للحكومة سيؤدي بالأردن إلى المجهول، ويؤدي بالضرورة إلى ارتفاع نسبة الجريمة والعنف المجتمعي.

وقالت "أنها باتت غير مستعدة لتقديم أية تنازلات، وليس أدل على ذلك من حملة الاعتقالات التي طالت مجموعة من نشطاء الحراك، مطالبة بالإفراج الفوري عنهم".

حذرت احزاب المعارضة من الردة الحكومية على الإصلاح السياسي داعية الى إسقاط النهج السياسي والاقتصادي السائد.

وأكدت اللجنة على دعمها لمطالب المثقفين والفنانين الأردنيين في حراكهم الثقافي، ودعم المعلمين ونقابتهم في مطالبهم.

الى نبهت احزاب المعارضة من أي ضغوط أردنية على الأشقاء الفلسطينيين في المفاوضات التي لا يمكن وصفها بغير العبثي.

وأكدت على دعمها الدائم لمقاومة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني، مطالبة القوى الفلسطينية بالاسراع بتحقيق المصالحة التي تمثل حاضنة للمقاومة بينما وجهت التحية للأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام من أجل حريتهم، مطالبة الحكومة الأردنية بالعمل على الافراج عنهم.

وتوقفت اللجنة أمام الحراك الشعبي الذي يشهده السودان، منحازة إلى مطالب الشعب السوداني. واكدت على أن الأنظمة الاستبدادية مصيرها إلى الزوال، وأن النظام السوداني الذي فرط بجنوب السودان للمحافظة على كرسي الحكم عليه أن ينصاع لمطالب شعبه وقواه الوطنية.

وجددت اللجنة تاكيدها على موقفها الثابت والمعروف بشأن الوضع في سوريا، وأن الحل السياسي هو الحل الأمثل الذي يخرج البلاد من أزمتها،

ودعت تنسيقية المعارضة الى ضرورة الحوار بين مختلف مكونات الشعب المصري للحفاظ على أمن مصر واستقرارها ودورها الوطني والقومي الرائد. -

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.