• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الخوالدة يحذر مشاكسي مؤتة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-10-08
1097
الخوالدة يحذر مشاكسي مؤتة

 التقى رئيس جامعة مؤتة الدكتور رضا الخوالده اعضاء هيئة التدريس في الجامعة بحضور نوابه للشؤون الاداريةوالمالية, و لشؤون الكليات العلمية والمراكز العلمية, ولشؤون الكليات والانسانية وشؤون الطلبة والمجتع ومدير وحدة الشؤون المالية.

وهنأ الحضور بمناسبة عيد الاضحى المبارك وأعرب عن شكره وتقديره لجهود نوابه وعمداء الكليات والعمادات ورؤساء الاقسام الاكاديميه والاداريه واعضاء هيئة التدريس في اعداد وتنفيذ اجراءات استقبال الطلبه وارشادهم وتسهيل السبل وتيسيرها امام الطلبة.

وأكد الدكتور الخوالده ان الطالب هو محور العملية التعليمية، مشيدا بمستوى انضباطهم والتزامهم بالانظمة والتعليمات والقوانين المرعية في الجامعة، وحض اعضاء هيئة التدريس على التواصل مع الطلبة وتوجيههم وارشادهم ,وذكر بالاجراءات التي تم اتخاذها بحق الطلبة المشاكسين والمخالفين سابقا والاجراءات الاحترازية للمحافظة على سلامة الطلبة والعاملين ومنجزات ومقدرات الجامعة.

واثنى الخوالده على هيئة التدريس وما تتمتع به من مؤهلات مميزة من ارقى الجامعات العالمية وكفاءات علمية نادرة في مختلف التخصصات, وبين ان الجامعه قبلت زهاء6000 طالب وطالبة هذا العام منهم 5000 على قائمة القبول الموحد و1000 على البرنامج الموازي ليرتفع عدد الطلبه الى 22000 طالب وطالبه وقبول 350 طالب وطالبه في كلية الطب على االبرنامج الموازي في ضوء حاجة اقليم الجنوب للاطباء وانشاء مستشفى تعليمي بكلفة 120 مليون ديتار بسعة 150 سرير.

ولفت الى ان الحامعة حصلت على مبلغ 10 ملايين دينار من المنحة الخليجية سيتم تخصيصها لانشاء مبان لكلية الزراعه والهندسة المعمارية والصيدلة وطب الاسنان المزمع انشاءها قريبا اضافة الى 2 مليون لمزرعة الجامعة التعليميه في الاغوار الجنوبيه وان الجامعه اعدت دراسه اكتواريه لتحديد حاجة الجامعة لاعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات وخطط ابتعاث على مدى 4سنوات قادمه والتوسع في البرنامج الموازي ومتابعة الترقيات الاكاديميه بكل دقة وأمانة وعداله. 

ودعا الدكتور عبد الحميد المجالي نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية والطلبة والمجتمع اعضاء هيئة التدريس الى تغيير النمطية في التعامل مع الطلبة وتوجيههم نحو الانشطة المنهجية واللامنهجية واشغال اوقات فراغ الطلبه بما هو نافع لهم وايلاء الجانب التربوي والاكاديمي العناية اللازمة ومتابعة سجل الحضور والغياب والاختبارات ونبذ العنف المجتمعي والجامعي وتوضيح مضمون دليل الطالب واثنى على خريجي الجامعة وتميزهم في كافة المجالات ودعى لتضافر الجهود لتحقيق اهداف الجامعه الحاليه والمستقبليه. 

وأشار الدكتور حسام الحمايده نائب الرئيس لشؤون الكليات العملية والمراكز العلمية الى ان الزيادة في اعداد الطلبه المقبولين حديثا واستحداث كلية الصيدله وقسم في كلية العلوم تشكل عبئا اضافيا على الجامعه وكلية العلوم واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية فيها معربا عن تقديره لما يبذل من جهود اضافيه بهذا الخصوص.

وكشف الدكتور محمد سالم الطراونه نائب الرئيس للشؤون الادارية والمالية عن البدء بنظام البصمة لدخول الجامعة بعد عيد الاضحى مباشرة، علاوة على سلسلة من الاجراءات الخاصة بالامن والسلامة العامة وتطرق لحاجة الجامعه الى عدد من عمال البريد والسكرتيرات والتي سيتم تلبيتها قريبا. 

وفي نهاية اللقاء تم اتاحة المجال امام اعضاء هيئة التدريس لابداء آراءهم والتعبير عن اهتماماتهم و همومهم وطرح مقترحاتهم. - 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.