• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصور.. مكة تستقبل حجاجها بالأمطار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-10-10
1473
بالصور.. مكة تستقبل حجاجها بالأمطار

 استقبلت جموع الوافدين والموجودين في مكّة نبأ نزول الأمطار بفرحة شديدة، رافعين أيديهم إلى السماء فرحاً و تضرعاً إلى الله.

و ما أن أشارت الساعة إلى الثالثة عصراً حتى بدأ و لله الحمد تساقُط الأمطار الرعدية على أجزاء من مكّة المُكرمة.و بدأت الأمطار على كُل من عرفات و منى و مزدلفة إضافة إلى مرتفعات الطائف، و قد تسببت الأمطار في تشكُل السيول في عرفة ، في حين تسببت الرياح العاتية في خلع الخيم المُخصصة لاستقبال الحُجاج.
و أعلنت الأرصاد الجوية في المملكة أن كمية الأمطار المُسجلة في مكّة المُكرمة بلغت 25 مليمتراً و قد شملت مناطق عرفة و منى و مزدلفة، كما تركزت في طريق الهدى و حي العوالي و مخطط النسيم.
و قد سُبقت الأمطار برياح هابطة قوية اقتلعت خياماً خاصة باستقبال الحُجاج، كما تسببت في إصابة 7 أشخاص بجراح جرّاء تطايُر لوائح الإعلانات و سقوط الخيام.
و قد هبت على المنطقة عاصفة رملية قوية ، تلاها لمعان البرق و دوي الرعد بشدة في سماء المنطقة و من ثم تساقُط الأمطار بغزارة و تشكُل بعض السيول خاصة في منطقة عرفة.
الاضطراب الجوي قد يتجدد غداً الخميس بشكل أقل نسبياً على مرتفعات الطائف و مكّة المُكرمة و الأجزاء الشمالية منها.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.