• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بلتاجي يوعز بقرارات لتحسين اوضاع القويسمة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-10-12
968
بلتاجي يوعز بقرارات لتحسين اوضاع القويسمة

 قال أمين عمان عقل بلتاجي أن الامانة تسعى إلى الارتقاء بمستوى خدماتها البلدية وتعزيز مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في العمل وتنفيذ المشاريع المشتركة التي تقدم افضل الخدمات لمواطنيها وفق خطط تنموية تقوم على الاستغلال الأمثل للامكانيات والموارد المالية المتاحة؛ مؤكدا على أن هناك مسؤولية والتزام الجميع تجاه مدينتهم .

وأكد خلال لقائه مساء اليوم اهالي منطقة القويسمة وأبو علندا والجويدة في مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية على أن القوانين والانظمة هي التي ستحكم عمل الأمانة، لافتا إلى أن كوادر الأمانة بكافة مستوياتها والتي تمتاز بكفاءتها وحرصها على العمل هي موجودة لخدمة الجميع .

وشدد بلتاجي على أن أمانة عمان ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة والحاسمة تجاه اي موظف يتقاعس في عمله لخدمة المواطن ويخالف الانظمة والتعليمات في العمل .

وقال " يجب تنظيم كافة القدرات المؤسسية للتعامل مع المشاريع التنموية الكبرى والسعي لتوفيرها لما تحققه من مصلحة تنعكس ايجاباً على المدينة ومواطنيها سواء " .

وأوعز أمين عمان خلال جولته الميدانية على المنطقة للمعنيين بضرورة العمل على تحويل مكتبة ابو علندا إلى مركز ثقافي شامل استجابة لطلبات الأهالي .

كما أوعز بتشديد الرقابة والمتابعة على اصحاب مستودعات الاخشاب الواقعة على شارع الحزام ومنحهم مهلة لنهاية العام لتصويب اوضاعهم وإزالة المخالف منها .

ولفت بلتاجي إلى توجه أمانة عمان لتطبيق فكرة ما يسمى بــ "معاون أمانة عمان" ؛ مبيناً بانه سيتم اختيارهم من كوادر الأمانة من حملة الشهادات الجامعية ويعملون فيها تحت مسميات عمال وطن وحدائق؛ ليتم إخضاعهم للتدريب بالتعاون مع مديرية الأمن العام أو الدرك، بحيث سيتم توزيعهم في مختلف مناطق العاصمة لمتابعة أعمال كوادر الأمانة في مواقعهم .

وجدد بلتاجي خلال اللقاء بحضور النواب الدكتور عساف الشوبكي واحمد هميسات والدكتور خير ابو اصعيليك والدكتور زكريا الشيخ ، تأكيده على وقف كافة التعيينات؛ مشيراً إلى أن كان هناك تعيين سيكون فقط لعمال الوطن وحسب القوانين والانظمة .



ورداً على مطالبات عدد من الاهالي حول إيصال الخدمات؛ أكد بلتاجي أن اللجنة اللوائية بالأمانة اقرت الخميس الماضي اسس ومعايير إيصال الخدمات للمساكن والابنية القائمة التي وضعتها الامانة واخذت بعين الاعتبار البعد الانساني والإجتماعي بهدف رفع المستوى البيئي والإجتماعي والحضري لسكان تلك الابنية المحرومة من خدمات المياه والتيار الكهربائي بسبب اوضاعها التي لاتتفق واحكام التنظيم .

وتضمنت الاسس الجديدة وجوب تسديد المسقفات للسنة المالية 2012 وللجزء المطلوب ايصال الخدمات له مع امكانية التقسيط ، والتاكد من عدم وجود طلب ترخيص سابق لنفس العقار وترتب عليه رسوم انشائية ، واستيفاء مبلغ 75 دينار امانات تكون جزء من رسوم الترخيص الانشائي عند ترخيص البناء مستقبلا .

وبين أن الأمانة ستعمل على معالجة التداخل التنظيمي في المنطقة ما بين الصناعي والسكني والتجاري والذي له اثار سلبية كبيرة على بيئة المنطقة وتحديد اراضي للمناطق الصناعية بعيدا عن السكان .

إضافة الى عمل دراسة مرورية لاقتصار بعض الشوارع على اتجاه واحد لمعالجة الازمات المرورية ، وكذلك إنشاء حدائق وإعادة تاهيل ارصفة الشوارع وتعزيز الانارة ضمن موازنة العام المقبل .

وقدم رئيس اللجنة المحلية للمنطقة تيسير الحنيطي شرحا حول واقع الخدمات البلدية بالمنطقة؛ مطالباً باسم الاهالي بضرورة إعادة تعبيد الشوارع وصيانتها وفتح شوارع جديدة وتوفير الأرصفة ، والمطبات في المواقع التي تحتاج لذلك ، وتوفير الإنارة للشوارع والاحياء السكنية ، والمطالبة بمزيد من الاهتمام بموضوع الحدائق والمتنزهات ، معالجة مشاكل المدن الصناعية ومناشير الحجر ومعامل الطوب .

والمطالبة بتغيير صفة الاستعمال لبعض المواقع ، وزيادة الاهتمام بموضوع المقابر بالمنطقة والمطالبة بزيادة الكوادر البشرية من عمال حدائق ووطن ، إضافة للعديد من الحلول المرورية لبعض المواقع ، والمطالبة بتخصيص قطعة ارض لإقامة بناء جديد لمركز صحي القويسمة الشامل .

كما استعرض عضو مجلس الامانة يوسف ابو غليون عدد من المطالب الخدمية والاحتياجات لقرية نزهة الرقيم .

وفي نهاية اللقاء الذي حضره مدير المدينة ونوابه والمدراء التنفيذيين ، كرم بلتاجي المشاركين من افراد ومؤسسات المجتمع المدني في المبادرة التطوعية التي نفذتها جمعية نهر الرحمة وتضمنت أعمال نظافة وطلاء للارصفة في مناطق جنوب وشرق عمان -

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.