• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تل ابيب تبحث تدمير صواريخ سورية نقلت إلى حزب الله -

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-10-18
801
تل ابيب تبحث تدمير صواريخ سورية نقلت إلى حزب الله  -

 قال مصدر امني اسرائيلي كبير ان تل أبيب تملك معلومات مؤكدة عن نقل صواريخ دقيقة التصويب وبعيدة المدى من سورية إلى "حزب الله"، الذي يخزن هذه الصواريخ في منطقة البقاع حاليا.

واضاف المصدر ، الذي لم يكشف عن هويته ، في تصريحات لصحيفة "الجريدة" الكويتية الصادرة اليوم الجمعة "هذه الصواريخ صينية الصنع تم تطويرها في إيران وتزويدها بأجهزة تحكم عن بعد، ويصل مداها إلى الف وخمسمئة كيلومتر" .

وأشار المصدر المقرب من وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون إلى أن "القيادات الأمنية تبحث إمكانية تدمير هذه الترسانة الجديدة والخطرة على أمن إسرائيل، وهي لا تزال في البقاع".

يشار الى ان اسرائيل اعربت مرارا على قلقها ازاء نقل اسلحة سورية الى حزب الله وهددت بالتصدي لذلك بكل الوسائل .

كانت شبكة "سي ان ان" الإخبارية الأمريكية قد ذكرت في شهر آيار/مايو الماضي نقلا عن اثنين من المسؤولين الأمريكيين لم تكشف النقاب عنهما إن الولايات المتحدة تعتقد أن إسرائيل شنت غارة جوية داخل الأراضي السورية.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" استنادا إلى مصدر حكومي إسرائيلي لم تفصح عنه إن الهجوم استهدف وقف عملية شحن صواريخ متطورة كانت في طريقها إلى ميليشيات حزب الله .(د ب ا

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.