• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أمين عمان يتفقد السوق المركزي للخضار والفواكه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-10-19
1032
أمين عمان يتفقد السوق المركزي للخضار والفواكه

 تفقد امين عمان عقل بلتاجي اليوم السبت سير العمل في سوق الجملة المركزي للخضار والفواكه التابع لأمانة عمان.

واكد بلتاجي حرص الأمانة على سير العمل بمختلف مراحل التسويق بما يخدم القطاع الزراعي وينعكس ايجابا على اقطاب العملية الزراعية وتوفير اصناف الخضار والفواكه للمواطن بسهولة ويسر.
وشدد على ان الأمانة ستعمل على تنفيذ المطالب والاحتياجات بما يوفر البنية التحتية والبيئة الملائمة لسير العملية التسويقية وفق أرقى المستويات ومنها تنفيذ خلطة اسفلتية شامله في السوق ضمن موازنة العام المقبل ،مؤكدا ان القوانين والانظمة والتعليمات هي التي تحكم عمل الأمانة مع المزارع والتاجر والمصدر مما يوفر إطار مريح ومناسب للعمل.
وابدى بلتاجي ارتياحه لسير العمل وقيام كوادر الامانة بواجباتها على خير وجه ،لافتا الى أهمية السعي للتحديث والتطوير نحو الأفضل بما ينعكس ايجابا على الخدمات المقدمة ويحقق رضا متلقي الخدمة.
وقال أن الأمانة ضمن خطتها لإعادة الهيكلة ستأخذ في الاعتبار توفير البيئة المناسبة لعمل كوادر السوق وتحفيزهم لبذل جهود تتواءم مع آلية العمل التي تبدأ من ساعات الفجر الأولى وتعزيز قدراتهم لتحمل ضغط العمل.
وعرض مدير السوق المركزي عبدالمجيد العدوان جهود كوادر السوق للقيام بواجباتها في تنظيم دخول المنتجات الزراعية وبيعها ، والتحديات التي تواجه العمل والاقتراحات لتذليلها،وكذلك الجهود للمحافظة على نظافة السوق وتوفير البيئة الصحية والسليمة حيث تقدر كميات النفايات اليومية التي يتم اخراجها من السوق ب 18 طنا .
ولفت الى اهمية تعزيز كوادر السوق بالمركبات للقيام بأعمل التفتيش والرقابة على مدار الساعة لمنع أعمال البيع المخالفة خارج السوق . 
وزار بلتاجي برادات عدد من المصدرين واطلع على الأنظمة الحديثة للحفظ والتخزين لديمومة تواجد المنتجات الزراعية وأعمال التصدير ، مؤكدا على شراكة القطاع الخاص وأهميته في دفع عجلة الاقتصاد الوطني . 
كما استمع امين عمان خلال جولته في السوق الى مطالب التجار واقتراحاتهم وآرائهم لخدمة عملية التسويق الزراعي بمايخدم المصلحة العامة .
وأطلع أمين عمان خلال الجولة التي رافقه فيها المدير التنفيذي للتراخيص الصحية الكتور محمد العمايرة ورئيس اللجنة المحلية لمنطقة خريبة السوق جاسر شنان على أعمال الصيانة لخطوط الصرف الصحي في السوق . 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.