• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رياح شرقية نشطة السرعة تهب على المملكة اليوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-10-21
783
رياح شرقية نشطة السرعة تهب على المملكة اليوم

 

تميل درجات الحرارة اليوم الاثنين إلى الإرتفاع قليلاً مع بقائها دون مُعدلاتها بالنسبة لهذه الفترة من العام بحوالي 3-4 درجات مئوية، وذلك حسب آخر التحديثات التي نشرها موقع "طقس العرب”.

 

ويكون الطقس مائلاً للبرودة بشكل عام في العديد من المناطق وخاصة الجبلية منها، مع ظهور بعض السُحب المتوسطة والعالية. الرياح شرقية نشطة السرعة مُعظم الأحيان، مع هبات قوية أحياناً في المرتفعات الجبلية العالية وخاصة الجنوبية ومناطق السهول. وستعمل على إثارة الغبار والأتربة في العديد من المناطق. أما في خليج العقبة، تكون الرياح شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات. ويبقى البحر هادئاً.
وتبعاً لذلك، يُحذّر "طقس العرب” من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق وخاصة الطرقات الخارجية، نتيجة الغبار والاتربة المُثارة بفعل الرياح النشطة. وخطر حدوث مُضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون.
أما ليلاً فيتحوّل الطقس مُجدداً ليصبح بارداً في العديد من المناطق، وبشكل لافت في البادية والسهول الشرقية وجبال الشراة. وتكون الرياح شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تعمل على زيادة الإحساس بالبرودة بشكل إضافي.
ومن المُتوقع أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها الطفيف نهار غد الثلاثاء، مع بقائها دون مُعدلاتها بالنسبة لهذه الفترة من العام بحوالي 1-3 درجات مئوية. ويكون الطقس خريفياً لطيفاً في أغلب المناطق، ومُعتدلاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة. وتظهر بعض السُحب المتوسطة والعالية.
وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة حتى ساعات العصر، حيث تبقى مُثيرة للغبار والأتربة في العديد من المناطق. وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات. ويبقى البحر هادئاً.
كما يحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق وخاصة الطرقات الخارجية، نتيجة الغبار والاتربة المُثارة بفعل الرياح النشطة، وخطر حدوث مُضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون.
ومن المُتوقع أن تتراوح درجة الحرارة العظمى في مختلف انحاء العاصمة عمان يوم غد ما بين 22-25 درجة مئوية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.