• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك يشارك في حفل افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-24
1323
الملك يشارك في حفل افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

شارك جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم، بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، في حفل افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في جدة المصادف لذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

وكان في استقبال جلالة الملك لدى وصوله موقع الاحتفال في منطقة ثول شمال مدينة جدة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز.
وهنأ جلالة الملك عبدالله الثاني خادم الحرمين الشريفين بذكرى اليوم الوطني التاسع والسبعين للمملكة العربية السعودية وبافتتاح الجامعة والانجازات التي تحققت للشعب السعودي الشقيق في جميع المجالات، متمنيا لخادم الحرمين الشريفين وللشعب السعودي الشقيق تحقيق المزيد من التقدم والازدهار.
وجال جلالة الملك وخادم الحرمين الشريفين وقادة ورؤساء الدول وكبار المدعوين في المعرض المقام لمناسبة افتتاح الجامعة.
وألقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كلمة في حفل الافتتاح أكد فيها أن الجامعة استمرار لما تميزت به الحضارة الإسلامية على مدى العصور في مختلف العلوم. مشيرا إلى أن العلم هو أفضل وسيلة لمكافحة التطرف.
وأعرب عن تقديره لمشاركة العديد من قادة ورؤساء الدول والشخصيات العالمية في حفل الافتتاح.
وتضمن حفل افتتاح الجامعة عروضا وأفلاما قصيرة تحدثت عن أثر إنشاء الجامعة في دعم مسيرة التعليم العالي في السعودية والعالم.
وحضر حفل الافتتاح بمعية جلالة الملك عبدلله الثاني رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي والسفير الاردني في الرياض قفطان المجالي.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز أعلن عن إنشاء هذه الجامعة عام 2006 وبكلفة تصل إلى 10 مليارات ريال سعودي وأقيمت على مساحة قدرها 36 مليون مترا مربعا في المنطقة الشمالية لمدينة جدة.
وتعتبر الجامعة التي اكتملت منشآتها وبدأت الدراسة فيها واحدة من الجامعات العالمية للدراسات العليا المتخصصة في مجال الأبحاث العلمية المتخصصة . بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.