• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأمم المتحدة بصدد إجراء تحقيق حول قصف مبانيها في غزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-03
1712
الأمم المتحدة بصدد إجراء تحقيق حول قصف مبانيها في غزة

اعلن مسؤولون في الامم المتحدة امس ان المنظمة الدولية ستجري تحقيقا حول القصف الاسرائيلي لمبان تابعة لها خلال الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة. وقال جون هولمز المسؤول عن الشؤون الانسانية في الامم المتحدة ان المنظمة الدولية تنتظر نتائج تحقيق تجريه اسرائيل حول قصف مستودع لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) ومدرسة تابعة للامم المتحدة.

لكنه اكد ان الامم المتحدة ستجري تحقيقا بنفسها حول هذا الحادث. واضاف سنجري تحقيقا بانفسنا حول هذه القضية وانا واثق بان هذا الامر سيؤدي الى اثارة مسألة التعويضات.
وقالت كارن ابو زيد مديرة الاونروا ان الوكالة تقدر قيمة الاضرار التي تسببت بها اسرائيل للمستودعات خلال ثمانية اعوام بنحو مليون دولار.
واضافت لقد طالبنا اسرائيل بدفع تعويضات عن كل ذلك لكننا لم نتلق شيئا. لذا سنطالب بالمزيد بعد تلك الهجمات ان مستودعاتنا اصيبت هذه المرة بخسائر اكبر.
واوضحت ابو زيد ان ست طائرات اسرائيلية من دون طيار كانت تحلق فوق غزة يوميا خلال الهجوم الذي استمر ثلاثة اسابيع ما اتاح للقوات الاسرائيلية مشاهدة كل شيء ومعرفة كل شيء.
وتابعت برر الاسرائيليون ما حصل قائلين ان اخطاء ارتكبت ولكن حين يقصف المقر التابع لنا لساعات عدة اعتقد ان الامر يتجاوز كونه خطأ. لهذا السبب علينا ان نجري تحقيقا بانفسنا.
وحوت هذه المستودعات العائدة الى الاونروا عشرات الاطنان من المساعدات الانسانية التي احترقت جراء القصف.
كذلك وجهت الامم المتحدة الاثنين نداء رسميا للمجتمع الدولي لجمع مساعدات عاجلة بقيمة 613 مليون دولار لسكان قطاع غزة.
وكانت المنظمة اعلنت هذا النداء الاسبوع الفائت بهدف تقديم مواد غذائية ومياه وخيم ومعدات طبية الى سكان القطاع.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.