• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

9 وفيات و166 إصابة إثر حوادث سير مختلفة خلال العيد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-24
1561
9 وفيات و166 إصابة إثر حوادث سير مختلفة خلال العيد

توفي 9 أشخاص وأصيب 166 آخرون منهم 23 إصابتهم بليغة جراء 801 حادث سير تعاملت معها مديرية الأمن العام من خلال إدارتي السير والدوريات الخارجية ومديريات الشرطة خلال الأيام الثلاثة الأولى لعيد الفطر المبارك.

 وأوضح الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب أن من بين الحوادث 50 حادث دهس و20 حادث تدهور مقارنة بـ63 حادث دهس و9 حوادث تدهور في عيد الفطر العام الماضي.
 
وسجلت فترة عيد الفطر العام الماضي أعداد حوادث أقل بلغت 671 لكن مع زيادة في أعداد الحوادث التي نتج عنها أضرار بشرية حيث بلغ عددها 116 وكانت الوفيات 4 أشخاص والإصابات 186 منها 23 بليغة.
 
ونوه الى أن الظروف الجوية التي سادت بعض مناطق المملكة في اليوم الأول للعيد كان لها دور في ارتفاع أعداد الحوادث وخصوصاً حوادث التدهور والاصطدام التي نتج عنها أضرار مادية وكان سبب معظمها عدم ترك مسافة أمان كافية بين المركبات.
 
ودعا الناطق الإعلامي السائقين للالتزام بقوانين السير وعدم ارتكاب المخالفات وخصوصاً الخطرة منها حرصا على سلامتهم وعدم تعريض حياتهم للخطر.
 
وفي جرش، توفي ثلاثة مواطنين وأصيب خمسة آخرون جميعهم من عائلة واحدة جراء حادث سير على طريق إربد - عمان بعد مثلث كفرخل أول من أمس، وفق مدير الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني العقيد فريد الشرع.
 
وأضاف الشرع أن فرق الدفاع المدني تحركت فور إبلاغها إلى موقع الحادث حيث قامت بإخلاء الوفيات وتحرير الإصابات وتقديم الإسعافات الأولية لهم ومن ثم نقلهم إلى مستشفى جرش الحكومي وحالة المصابين العامة متوسطة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا".
 
وفي محافظة الزرقاء، أصيب ثمانية أشخاص في تدهور بكب على طريق ياجوز، حيث قدمت مديرية إنقاذ وإسناد الوسط الإسعافات اللازمة لهم وتم نقلهم جميعا الى مستشفى الأمير حمزة وحالتهم العامة وصفت بالمتوسطة.
 
كما أصيب ثمانية أشخاص من عائلة واحدة في حادث تدهور مركبة بمنطقة العارضة في محافظة البلقاء حيث تولت طواقم الدفاع المدني تحرير المصابين مستخدمين معدات الإنقاذ الخاصة بحوادث السير وجرى تقديم الإسعافات الأولية لهم ونقلهم إلى مستشفى الأميرة إيمان وحالتهم العامة متوسطة.
 
وفي منطقة الحسا، أصيب سبعة أشخاص بحادث سير بالقرب من جسر الحسا باتجاه معان وجميعهم من عائلة واحدة ايضا وحالتهم العامة وصفت بالمتوسطة حيث تولت طواقم الدفاع المدني إسعافهم ونقلهم إلى مستشفى الأمير زيد العسكري.
 
وفي ثاني أيام العيد، أصيب 75 شخصا في ثمانين حادثا في مختلف مناطق المملكة، على ما أفادت المديرية العامة للدفاع المدني.
 
وبينت أن طواقمها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة تعاملت مع 29 حادث إطفاء و51 حادث إنقاذ إضافة الى (254) حالة مرضية مختلفة.
 
ولفتت مصادر إعلام المديرية الى أبرز حوادث السير التي تعاملت معها طواقم الدفاع المدني، مبينة أن رجال دفاع مدني إربد تعاملوا مع حادث اصطدام بين مركبتين بالقرب من إشارات كفريوبا أسفر عن إصابة 5 أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، وتم نقلهم إلى مستشفى الأميرة بسمة الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.
 
كما تعاملت مديرية دفاع مدني الزرقاء مع حادث اصطدام بين مركبتين في منطقة الزرقاء الجديدة نتج عنه إصابة 4 أشخاص بجروح متفاوتة في مختلف أنحاء الجسم.
 
وقامت طواقمها بتحرير المصابين وتقديم الإسعافات الأولية لهم ومن ثم نقلهم إلى مستشفى قصر شبيب وحالتهم العامة متوسطة.
 
كما أصيب 3 أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم إثر تعرضهم لحادث تدهور سيارة عند مثلث صمد في محافظة إربد حيث قامت كوادر الدفاع المدني بإنقاذ المصابين وتقديم الإسعافات الأولية لهم ونقلهم إلى مستشفى الأمير راشد وحالتهم العامة متوسطة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.