التأمين يوقف ربط المخالفات بأقساط التأمين حتى أيار المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-03
933
التأمين يوقف ربط المخالفات بأقساط التأمين حتى أيار المقبل

قررت شركات التأمين ايقاف العمل بنظام النقاط المرورية حتى مطلع ايار المقبل, وذلك ليتسنى للامن العام ايجاد آلية للربط الالكتروني جاء ذلك خلال اجتماع عقد يوم امس الاول ضم جميع الجهات ذات العلاقة.

وبين مدير الاتحاد الاردني لشركات التأمين ماهر الحسين في تصريح لـ العرب اليوم انه في حالة عودة الشركات لتطبيق النظام بشكل يدوي فان هذا سيسبب هدرا لوقت المواطن والشركات حيث ستتراوح المدة لانجاز معاملة التأمين ما بين يومين الى ثلاثة ايام.
 
وطالب الحسين بتعديل نظام التأمين الالزامي لتطبيق مبدأ الثواب والعقاب, حيث من يخالف يدفع اكثر ممن لا يخالف قواعد المرور, اضافة الى منح حوافز وتقليل قسط التأمين لمن يلتزم بالقواعد المرورية, مشيرا ان الافضل تعويم الاسعار وجعل قواعد السوق من عرض وطلب تتحكم فيها.
 
وفي الاطار ذاته اكدت هيئة التأمين في اجتماع دعت اليه امس الاول الاتحاد الأردني لشركات التأمين والمدراء العامين لشركات التأمين أنه تم الاتفاق على تعليق الإجراءات التي أقدمت عليها بعض شركات التأمين من حيث طلب السجل المروري من طالبي التأمين وبشكل فوري, والاتفاق على فترة زمنية لا تتجاوز ثلاثة أشهر لغايات التوصل إلى آلية مناسبة يتم من خلالها تفعيل المادة (7) من نظام التأمين الإلزامي نافذ المفعول.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.