• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قرارات لمجلس الوزراء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-10-27
951
قرارات لمجلس الوزراء

 قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها صباح اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور تشكيل لجنة لمتابعة تقرير اوضاع حقوق الانسان في الاردن الصادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان برئاسة وزير العدل الدكتور بسام التلهوني. 

وكلف مجلس الوزراء وزير العدل لتشكيل اللجنة التي تضم في عضويتها وزير الدولة سلامة النعيمات من قبل الجهات المعنية بهدف دراسة امكانية تطبيق التوصيات الواردة في التقرير التاسع للمركز عن عام 2012 . 

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد تسلم تقرير المركز الوطني لحقوق الانسان للعام 2012 والذي يستعرض واقع حقوق الانسان في المملكة حيث اوعز رئيس الوزراء بضرورة قيام الجهات المعنية بالاجراءات اللازمة حيال القضايا والتوصيات الواردة في التقرير وذلك التزاما من الحكومة بتعزيز اوضاع حقوق الانسان في الاردن.

على صعيد اخر اقر مجلس الوزراء مشروع قانون التصديق على اتفاقية المشاركة في الانتاج للاستكشاف عن البترول وتقييم اكتشافه وتطويره وانتاجه بين سلطة المصادر الطبيعية في المملكة الاردنية الهاشمية وائتلاف شركة كوريا جلوبال انيرجي كوربوريشن وشركة انجي اويل (بي ل سي ) في منطقة البحر الميت ووادي عربة لسنة 2013. 

وجاء مشروع القانون الذي سيتم ارساله الى مجلس النواب للسير بالاجراءات الدستورية لاقراره سعيا من الحكومة في تامين مصادر محلية للطاقة ورغبة منها في ترويج استغلال مصادر البترول المحتملة في منطقة البحر الميت ووادي عربة وتطويرها باستقطاب شركات مهتمة في هذا المجال والعمل مع شريك مختص في الاعمال البترولية . 

واقر مجلس الوزراء مشروع نظام الخلايا الجذعية لسنة 2013 .

ويأتي مشروع النظام لاهمية استخدام الخلايا الجذعية في معالجة العديد من الامراض ولتنظيم الحصول عليها واستخدامها وضبط جمعها وتخزينها في بنوك مرخصة لهذه الغاية.

كما جاء لتحديد المتطلبات الفنية والبشرية للجهات المخزنة ولحماية الاجنة من الاستخدامات التجارية ولتامين قاعدة بيانات ومعلومات عن الجهات والبنوك التي تمارس عملية التخزين.

واقر مجلس الوزراء مشروع نظام ترخيص واعتماد جهات التوثيق الالكتروني لسنة 2013.

ويأتي مشروع النظام لتمكين هيئة تنظيم قطاع الاتصالات من ممارسة مهامها المتعلقة بترخيص واعتماد جهات التوثيق الالكتروني.


كما يأتي لمنح المعاملات الالكترونية ثقة المتعاملين بها من خلال اجراءات توثيق امنة من جهات مرخصة او معتمدة.

على صعيد آخر قرر مجلس الوزراء السماح لشركة اردن الغد الحصول على رخصة بث برامج تلفزيونية بمختلف انواعها بواسطة الاقمار الاصطناعية (السواتل) ولشركة الانماء للانتاج الفني والبث الفضائي الحصول على رخصة بث برامج تلفزيونية بمختلف انواعها بواسطة الاقمار الاصطناعية (السواتل).

كما قرر المجلس السماح لشركة صحيفة صدى الشعب اصدار مطبوعة صحفية يومية شاملة باسم صدى الشعب. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.