• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بعد رفض حماس اعلان موقف مؤيد .. معارض سوري يكشف : ماهر الأسد هدد خالد مشعل واعتقل ابنته وزوجها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-10-29
1920
بعد رفض حماس اعلان موقف مؤيد .. معارض سوري يكشف : ماهر الأسد هدد خالد مشعل واعتقل ابنته وزوجها

 أشار المنسق السياسي والإعلامي للجيش السوري الحر لؤي المقداد إلى ان "رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل اتخذ قرارا بمغادرة دمشق، بعد أن هدده شقيق الرئيس السوري بشار الأسد، ماهر الأسد صراحة، واعتقل ابنته وزوجها لعدة أيام، بعد رفضه الوقوف إلى جانب النظام في بداية اشتعال الثورة السورية".
وكشف المقداد في حديث إلى "الوطن السعودية" ان "خلافا دب بين ماهر الأسد وخالد مشعل، بعد أن حاول الأسد وضع حركة حماس كورقةٍ بيد النظام، مثلها مثل بعض الفصائل الفلسطينية التي تقيم بسوريا، كالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة – بزعامة أحمد جبريل، الذي قال المقداد عنه إن نظام الأسد استطاع توظيفه "شبيحاً" لحسابه".
وأوضح انه "حين اندلعت الثورة، طلب ماهر الأسد، من خالد مشعل تأييد النظام، لكن هذا المطلب لم يجد موافقة من خالد مشعل، الذي فضل مغادرة سورية، بعد أن أوحى له شقيق الرئيس، بأن سورية كانت صاحبة فضل على الفصائل الفلسطينية على مدى سنواتٍ طوال".
واعتبر المقداد أن "تلك كانت رسالةً مٌبطنة لقادة حركة حماس، وعلى رأسهم رئيس المكتب السياسي، وهدفها محاولة جرّ الحركة لخدمة نظام الأسد، من خلال تأثير خالد مشعل بسورية، وامتلاكه حظوة شعبية كبيرة لدى اللاجئين الفلسطينيين".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

احمد الاردني04-11-2013

مشعل وجميع افراد حركته يعملوا لصالح من يدفع اكثر .. وقطر دفعت بالعلالي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

جانو01-11-2013

ولكن خالد مشعل يستجدي العودة الى سوريا بعد أن رفضه الجميع ؟؟؟؟؟ وسوريا لن تستقبل الخائن الاخونجي مرة أخرى
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

كلام افرغ من فارغ31-10-2013

من قال ان مشعل يمتلك حظوة شعبية لدى اللاجئين الفلسطينيين؟ هذا كله هجص في هجص وتلميع لشخصية كالحة؟اسباب دمار القضية هو وامثاله من حثالات المأجورين للتنظيم الدولي للاخوان المتأسلمين.وهذا من غضب الله على هذه الامة ان قيض لها امثال هؤلاء حكاما وزعماءومسؤولين لاتعرف من اي سماء هبطوا؟والله سبحانه وتعالى مكن هؤلاء المترفين ليهلك هذه الامة ويستبدلهم بامم غيرها حيث يقول سبحانه وتعالى: فأمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا:وهذ هو مصير هذه الامة الضالة والمضلة.فأين الفرس والروم والاشوريين والبابليين والفرعنة والاثينيين والبيزنطيين الخ..لايمكن بأي حال ان نكون خيرا منهم ذهبوا والعاقبة لنا..كل هذه الامم ذهبت ونحن مخلدون بتخلفنا؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.